التيار الإصلاحي بحركة فتح في الساحة المصرية يساعد العالقين نتيجة إغلاق معبر رفح

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 11:55 صباحًا
التيار الإصلاحي بحركة فتح في الساحة المصرية يساعد العالقين نتيجة إغلاق معبر رفح

شفا – قال التيار الإصلاح لحركة فتح في الساحة المصرية انهم تمكنوا من مساعدة المئات من المسافرين الفلسطينيين الذين حالت بهم الظروف الأمنية دون تمكنهم من الوصول إلى قطاع غزة بعدما كانوا على مشارف الوصول إلى معبر رفح البري .

وقالت قيادة التيار في الساحة المصرية أنها منذ اللحظات الأولى للأزمة أصدرت التوصيات بتشكيل لجنة طوارئ للتعامل مع كافة العالقين وتوفير كل ما يلزم من أجل التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني .

وأشارت إلى أن اللجنة لم تدّخر جُهد أو وسيلة في سبيل التعامل مع الأزمة ، بدءاً من تخصيص أرقام هواتف لإستقبال إتصالات العالقين مروراً بتأمين نقلهم إلى العريش ومن ثم إلى القاهرة على دفعات ، وأنها تعاملت بكل مسؤولية مع الأزمة حتى تأكدت من سلامة الأخوة العالقين .

وأكدت الحركة على مواصلة كافة الجهود في التخفيف من معاناة أي فلسطيني تتقطع به السبل نتيجة الظروف التي يمر بها المسافرين في الوقت الحالي .

وقد لاقت هذه الخطوة ارتياحا كبيرا لدى العالقين الذين اكدوا أن التيار الاصلاحي لفتح تعامل مع الأزمة بكل مسئولية وقام بتوفير اللوازم المادية وتأمين أماكن السكن لكافة العالقين الذين لجئوا لهم .

وتوجهت قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح في الساحة المصرية بالتحية إلى كافة الفلسطينيين الصابرين سواء في المنفى أو في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ، وأكدت أنها ستبقى الوفية لهم في كافة مراحل النضال الفلسطيني .

يُذكر أن الساحة المصرية تمثل مركز ثقل لتيار الإصلاح الديمقراطي الذي يقوده القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان والذي يأبى إلا وأن يقف بجانب المواطنون على الدوام وتقديم ما يستطيع للتخفيف من معاناتهم .

رابط مختصر