11:28 مساءً / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

السنوار : لم نقطع علاقتنا مع دحلان .. وتفاهمات القاهرة تهدف لحل مشاكل القطاع

شفا – نفى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام المحلية حول قطع حركته الاتصالات مع تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة «فتح» بقيادة النائب والقائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان.

جاء ذلك في لقاء جمع «السنوار» مع الإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام في غزة، اليوم الاثنين، حيث استمر اللقاء لقرابة ساعتين وتطرق فيه بالحديث عن العديد من الموضوعات.

وشدد رئيس حركة حماس في القطاع، على أنه لا يوجد أي انقطاع في الاتصالات مع تيار الإصلاح بقيادة النائب دحلان، مؤكدًا في الوقت ذاته «أنهم جزء من شعبنا مهما اختلفنا معهم، ونرحب بكل من يتقدم لخدمة شعبنا».

وعن التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرًا في القاهرة بين تيار الإصلاح وحركته، قال السنوار إنها تهدف إلى حل مشاكل القطاع، مضيفًا «نحن مستعدون للعمل مع أي جهة مستعدة لخدمة أهلنا في غزة، عدا الاحتلال».

وأضاف: «حل القضية الوطنية والأزمات الداخلية يتم من خلال ترتيب البيت الوطني بتمثيل الكل الفلسطيني بكافة توجهاته وأطيافه بمجلس وطني موحد يمثل الجميع، وفق تفاهمات ومخرجات لقاءات بيروت».

وطالب السنوار النخب بأن تتقدم لتؤخذ دورها بوضع رؤية للمشروع الوطني الفلسطيني، وقال: «لدينا أرضية سواء مخرجات لقاءات بيروت بتشكيل مجلس وطني أو على الأقل صيغة حكومة وطنية مؤقتة».

وأكدّ أن حركته لا تسعى لأن تكون بديلًا عن منظمة التحرير بل نريدها إطارًا جامعًا تمثل الكل الفلسطيني ويتمثل فيها الكل الفلسطيني ولا نريد إقصاءً لأحد».

على صعيد آخر، أبدى السنوار استعداد حركته لحل اللجنة الإدارية حال التزمت «حكومة عباس» بأداء التزاماتها تجاه قطاع غزة، وقال: «حكمنا أتفه من أن يموت طفل في إحدى المستشفيات بسبب الحصار أو إجراءات عباس العقابية ضد غزة».

كما دعا رئيس حركة حماس، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل الفصائل الفلسطينية كافة وتحمل كافة المسؤوليات وتأخذ كافة الصلاحيات في الضفة والقطاع.

شاهد أيضاً

انطلاق مؤتمر الإمارات للجيل الخامس

شفا – انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع …