7:58 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

بالصور.. حركة فتح تفتتح معرض صور ومقتنيات أبو علي شاهين في رفح

شفا – افتتحت حركة فتح في محافظة رفح معرض صور ومقتنيات القائد الوطني الكبير أبو علي شاهين، وذلك في مقر نادي خدمات رفح.

وبحضور قيادات الحركة، في قطاع غزة وعلي رأسهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور أسامة الفرا والسيد محمود حسين صلاح العويصي, والسيد درويش الحولي رئيس نادي خدمات رفح, وزوجة أبو علي شاهين وشقيقته وعائلته, وحشد كبير من كوادر الحركة وشخصيات فلسطينية ووطنية ووسائل الإعلام المختلفة.
وشمل المعرض صور من تاريخ أبو علي شاهين ومقتنياته الشخصية في الأسر والإبعاد عبر سنوات طويلة من النضال الوطني.
وقال الفرا أن هذه الفعالية تأتي في إطار سلسلة الفعاليات لإحياء ذكرى أبو علي شاهين من خلال هذا المعرض الذي يجسد مراحل هامة من تاريخ هذا الرجل الوطني الكبير على مدار السنوات الطويلة السابقة، وهذا الحضور الكبير المميز من أبناء الحركة يأتي وفاءاً منهم لهذا القائد ومسيرته وسيرته النضالية الكبيرة , وعلى الأجيال الشابة الاطلاع على مكنوزات هذا المعرض للتعلم من السيرة والتاريخ والارث الكبير الذي تركه أبو علي شاهين.
بدوره قال صلاح العويصي القيادي في حركة فتح أن هذا المعرض يأتي في الذكرى الرابعة لرحيل القائد أبو علي شاهين الذي يعتبر نموذجاً للعمل الفدائي والعمل المؤسساتي، واستطاع ان يضع بصمته في مفاصل العمل الوطني في السجون والابعاد وعمليات الكفاح المسلح وتأسيس الشبيبة الفتحاوية التي خرجت الآلاف من الشهداء والجرحى والمناضلين الذين تتلمذوا على يد هذا المفكر الكبير.
من ناحيتها قدمت زوجة أبو علي شاهين شكرها الكبير إلى حركة فتح التي تحيي ذكرى أبو علي في كل عام، وطالبت أبناء الشبيبة والحركة أن يسيروا على نهج أبو علي شاهين المقاوم والمفكر والمثقف والمناضل من اجل تحقيق حلمه في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
الجدير بالذكر ان المعرض مستمر على مدار الأيام المقبلة حيث سيفتح أبوابه للزوار من أبناء شعبنا الفلسطيني والفصائل الوطنية والاسلامية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مداخل بلدات شمال غرب سلفيت

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل بلدة ديراستيا بالسواتر الترابية، ومدخلي حارس وكفل حارس …