2:56 مساءً / 22 مايو، 2024
آخر الاخبار

ليبرمان: إضراب الاسرى صراع قوى بين البرغوثي والرئيس عباس

ليبرمان: إضراب الاسرى صراع قوى بين البرغوثي والرئيس عباس

شفا – ادعى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أن الإضراب الأسرى المفتوح عن الطعام ليست شأن إسرائيلي، ولكن الحديث يدور عن صراع قوى بين الأسير مروان البرغوثي وبين رئيس السلطة محمود عباس.

وقال ليبرمان خلال حديثه في جلسة لكتلة “يسرائيل بيتينو”، الحديث يدور هنا عن صراع قوى بين مروان البرغوثي وبين محمود عباس، مشيرا الى أن “الإضراب عن الطعام غير مرتبط بنا، فهم يحاولون قيادة هذا الصراع على ظهورنا، ولكننا لسنا طرفا في ذلك” على حد تعبيره.

وأكد ليبرمان ” على أن “إسرائيل ستتغلب على أعدائها الذين يعملون ضدها، من الداخل ومن الخارج، مثلما تم الانتصار على النازية”، لافتاً إلى “حركة حماس وحزب الله، وعددا من النواب العرب، ملمحا للنائب السابق د. باسل غطاس”.

وأضاف أن “هناك من يواصل طريق النازيين، ويحاولون القضاء على إسرائيل والمس بالشعب اليهودي”، على حد قوله.

وتابع أنه “مثلما كان لألمانيا حلفاء في الشرق الأوسط، وأقصد المفتي أمين الحسيني، فإني أرى اليوم من يستمر في طريقه”، على حد زعمه.

وتطرق ليبرمان في حديثه إلى حزب الله وحماس، كما ذكر “النواب الذين حاولوا تهريب هاتف خليوي” أو “أولئك الذين تضامنوا مع عائلات الشهداء”، وذلك في إلى إشارة إلى غطاس وعدد من النواب العرب.

وذكر ليبرمان، لاحقا، اسم الشيخ رائد صلاح، وأولئك الذين وصفوا شمعون بيرس بـ”القاتل”، وهم من كفركنا، ورفضوا المشاركة في جنازته، وفي نفس الوقت توجهوا إلى رام الله لإحياء ذكرى عرفات، على حد تعبيره.

وقال أيضا إنه “مثلما هزمنا النازية، سنهزم القوى التي تعمل ضدنا، سواء من الداخل أم من الخارج”.

وفي تعقيبه على زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال ليبرمان إنه واثق أن ترامب سيأتي ومعه “مبادرة حقيقية وصادقة”.

وأضاف أن الحديث عن “إدارة صديقة، تدرك تحديات الشرق الأوسط”.

وفي حديثه عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال ليبرمان “حتى في ولاية الإدارة الأميركية السابقة قلنا إننا على استعداد دائم للقائه، والتحدث معه ومناقشته في أي موضوع”.

شاهد أيضاً

نزال : اعتراف دول العالم بدولة فلسطين يثبت حقوق شعبنا

نزال : اعتراف دول العالم بدولة فلسطين يثبت حقوق شعبنا

شفا – قال المتحدث باسم حركة “فتح” في أوروبا جمال نزال، اليوم الأربعاء، إن اعتراف …