6:25 صباحًا / 29 مايو، 2024
آخر الاخبار

بالفيديو.. قيادي فتحاوي يطالب حماس بالاعتذار للشعب الفلسطيني بعد وثيقتها السياسية

شفا – طالب القيادي في حركة فتح رأفت عليان، حركة حماس بالاعتذار للشعب الفلسطيني بشكل عام لأنها أساءت للشعب ودفعته إلى الكثير من الحروب.

وقال عليان خلال تصريحات لقناة “الغد ” إن الوثيقة السياسية التي قدمتها حركة “حماس”، رغم كونها جاءت متأخرة، إلا أنها دليل على أن نهج حركة “فتح” و”منظمة التحرير” في السنوات الأخيرة كان يسير باتجاه مصلحة وطنية حقيقية في إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، لافتا إلى أن حماس هاجمتها حماس وخونت “التحرير” والشهيد الرئيس ياسر عرفات وقتها.

وأضاف، أن وثيقة حماس اليوم جاءت متأخرة على نفس الطريق الذي مرت به منظمة التحرير بالاعتراف بضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، لافتا إلى أن الجديد في الوثيقة هو إعلان حماس فك ارتباطها بجماعة “الإخوان المسلمين”.

وتابع عليان أن “منظمة التحرير” ليست إطاراً كما أشارت الوثيقة؛ بل هي ممثل شرعي ووحيد”.

وانتقد “عليان” تحدث حماس عن الشراكة السياسية في وثيقتها في الوقت الذي تمارس فيه الانقسام والسيطرة على قطاع غزة، مطالباً الحركة بتوضيح الأمر.

وتابع أن حماس تتحدث في وثيقتها عن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس بينما تعمل هي على إقامة إمارة فلسطينية وإسلامية في غزة، مشددا على أن هذا لا ينسجم مع وثيقتها.

[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=OXoP7rl2VNM[/embedyt]

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة والاغاثة الكاثوليكية شراكة وصلت لثلاثين عاما في تطوير وتنمية القطاع الزراعي

شفا – استقبل معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية في مكتبه، بالممثل العام لمؤسسة الاغاثة …