بالصور.. فتح تقود مسيرة كشفية في رفح لدعم الأسرى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 6:36 مساءً
بالصور.. فتح تقود مسيرة كشفية في رفح لدعم الأسرى

شفا – نظمت حركة فتح في محافظة رفح مسيرة كشفية دعماً وتأييداً للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والتي نفذتها مجموعات مستقبل وطن الكشفية وبمشاركة فعالة من أبناء شعبنا الفلسطيني وحركة فتح.

وجاءت الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التي أعلنت عنها حركة فتح في غزة للتضامن مع الأسرى ودعم صمودهم، وذلك بعد دخول الإضراب يومه الخامس عشر على التوالي.

ورفع المشاركون في المسيرة الكشفية، أعلام فلسطين وفتح، وصور للأسرى، ولافتات دعم وتأييد ومناصرة للأسرى لدعم صمودهم في معركتهم الفاصلة في سجون الاحتلال.

من جانبه، أكد صلاح العويصي القيادي في حركة فتح على أن حرية الأسرى أولوية وطنية، وأن على العالم بكل مؤسساته الإنسانية والحقوقية والسياسية، أن يتحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى العادلة، باعتبارهم مناضلين من أجل الحرية وتسري عليهم الاتفاقات والشرائع الدولية.

وقال سعيد الأخرس منسق مجلس الشباب في محافظة رفح، إن هذه المسيرة الكشفية تأتي في إطار دعم الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام منذ خمسة عشر يومًا في وجه المحتل الصهيوني الغاشم ونصرة لهم من أجل إنجاح الإضراب العام.

ويواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال لليوم الخامس عشر على التوالي، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة السجون منها، وتتمثّل مطالبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪.

رابط مختصر