عليان يطالب الفصائل باستغلال «إضراب الكرامة» للملمة جرح الانقسام

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 1:31 صباحًا
عليان يطالب الفصائل باستغلال «إضراب الكرامة» للملمة جرح الانقسام

شفا – أكد القيادي بحركة «فتح» رأفت عليان، عليان أن إضراب الأسرى في هذا الوقت بالتحديد يأتي في ظل ظروف سياسية معقدة وفي ظل استهتار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحقوق شعبنا الفلسطيني وازدياد الاستيطان واقتحامات المسجد الأقصى والاعدامات الميدانية التي تمارس ضد أبناء شعبنا ومحاولة فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس.

وطالب عليان، جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بضرورة مساندة ودعم الأسرى الأبطال في إضرابهم عن الطعام، مشيرًا إلى أن الأسرى يخضون معركة الحرية والكرامة معركة كل فلسطيني وفلسطينية، معركة أشبال وزهرات فلسطين معركة الكبير والصغير لهذا السبب الوقوف إلى جانب أسرانا ودعمهم ومساندتهم واجب ديني ووطني واخلاقي .

وقال عليان أن الإضراب يأتي في ظل ظروف صعبة، وسط محاولات لفصل قطاع غزة عن الضفة والقدس من خلال تكريس الانقسام الفلسطيني، وفي ظل عجز الفصائل الفلسطينية في وضع استراتيجية مقاومة للاحتلال لهذا السبب يجب على كافة الفصائل الوطنية والإسلامية اقتناص الفرصة في لملمة الجرح الفلسطيني .

وأضاف عليان لنا الشرف والواجب في حركة فتح أن نقود هذا الإضراب والذي يقوده الأخ القائد مروان البرغوثي وهذا يدلل للقاصي والداني أن حركة فتح كانت ومازالت وستبقى حامية المشروع الوطني وطليعة العمل الفدائي بكل الأساليب وفي أي وقت رغم كل الظروف التي تعصف بحركتنا إلا أن وحدة أبناء فتح في السجون والتي نتمنى أن تتجلى خارج السجون تؤكد أن فتح قوية بوحدتها لافتا أن هذا الإضراب أحد أهم وسائل المقاومة الفلسطينية لسياسة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا عليان إلى ضرورة أن يكون هنالك أوسع تحرك جماهيري لمساندة أسرانا في معركتهم مع السجان منوها إلى ضرورة أن يكون هذا الإضراب كفيلا بإنهاء الانقسام الفلسطيني وانضمام كافة الفصائل الوطنية والإسلامية لهذا الإضراب ووضع استراتيجية موحدة في إدارة ومواجهة المرحلة المقبلة والتي تستهدف القضاء على مشروع إقامة دولة فلسطينية وتصفية المشروع الوطني .

وطالب عليان القيادة الفلسطينية بضرورة مضاعفة التحرك على المستوى الدولي ولا سيما محكمة الجرائم الدولية لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجرائم خاصة أن أسرانا هم أسرى حرب ويجب التعامل معهم على هذه الأرضية

رابط مختصر