1:28 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بالصور .. برعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. مركز ” فتا ” ينظم حفله السنوي الخيري الثاني بدولة الإمارات

شفا – نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ” فتا ” الحفل السنوي الخيري الثاني للمركز في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار ” من أجل حياة حرة وكريمة في فلسطين ” في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبو ظبي، برعاية كريمة وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس والنائب محمد هديب عضو مجلس النواب الأردني، و عدد من رجال الأعمال الفلسطينين والعرب .

ووجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، خلال كلمته التحية إلى المشاركين في الحفل الخيري مرحبا بحضور غبطة المطران عطا الله حنا القادم من القدس، وأكد معاليه على تأييده القوي لرساله وأهداف وبرامج مركز “فتا” ودوره الرائد في مجالات العمل التطوعي والإنساني والوطني.

واعتبر معاليه أن المشاركة في هذا الحفل الخيري لمركز ” فتا” تأتي للتأكيد على عمق العلاقات القوية التي تربط دولة الإمارات مع فلسطين ، وحرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على الدعم القوي لفلسطين في سعيها المشروع نحو إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، وكذلك للتعبير عن الإعتزاز بالدعم القوي الذي يتلقاه مركز “فتا” من الهلال الأحمر الإماراتي ومن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وما يمثله ذلك من قيم انسانية نبيلة تربط الأمارات وفلسطين برباط وثيق يقوم على التعاون والتكافل والعمل المشترك في مواجهة كافة التحديات.

وأعرب معاليه في ختام كلمته عن تمنياته لمركز “فتا” بالنجاح والتوفيق وأن يحقق كافة غاياته من هذا الحفل كي يظل دائماً قادراً على أداء رسالته النبيلة في مجتمع فلسطيني يتمتع بحياة كريمة ومجتمع صامد تتحقق فيه التنمية المستدامة، وتتسم مسيرته بالحيوية والنجاح والقدرة على مواجهة الاحتلال.

وأعربت الدكتورة جليلة دحلان رئيس مجلس إدارة مركز فتا، عن شكرها وامتنانها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكذلك الشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آلِ نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات المتحدة، على رعايته الكريمة ودعمه الملموس للحفل الخيري ومركز ” فتا ” ، واستعرضت د.جليلة نشاطات مركز فتا في العام السابق وما تحقق من إنجازات سواء في فلسطين او في مخيمات الشتات، مثمنة دور كافة من ساهم في تمويل وانجاح هذه النشاطات وخاصة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ورجال الأعمال الفلسطينين والعرب .

وتحدث غبطة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، حيث أعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادتا” وشعباً على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه المشروعة واقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف، وأكد غبطته على أن القدس ومنذ ان تجول الخليفة العادل عمر بن الخطاب في بلدتها القديمة برفقة البطريرك صفرونيوس ما زالت إلى اليوم تمثل حالة التلاحم والتكاتف والوحدة بين المسحيين والمسلمين في المشرق ، داعياً الجميع أن تكون بوصلتهم دائماً نحو القدس التي تعانق فيها مآذن المسجد الأقصى ابراج كنيسة القيامة ويتحد فيها الفلسطينيون مسلمين ومسيحيين في مواجهة الاحتلال الغاشم وسياساته التهويدية للمدينة المقدسة .

وتقدم غبطته بالشكر لمركز ” فتا” على دوره الخيري والانساني مشددا” على أهمية مواصلة المركز لمشاريعه الخيرية والإنسانية في فلسطين والقدس وعلى ضرورة استمرار الجهود لمساعدة الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من الصمود على أرضه ومواجهة كافة التحديات التي تستهدف وجوده على هذه الأرض .

وتحدث النائب محمد هديب عضو مجلس النواب الأردني ، حيث أعرب عن شكره وتقديره لمركز ” فتا ” لما يقوم به من نشاطات في فلسطين ومخيمات الشتات ، موضحا أن للمركز مبادرات يتميز بها في العمل الانساني مثل برنامج معالجة العقم والذي استفاد منه المئات من العائلات المحرومة من نعمة الإنجاب ، وغيرها من المبادرات الإنسانية التي يبادر إليها المركز ذات الأثر الكبير لدى الأسر الفلسطينية وخاصة في المخيمات ، منوها” الى أهمية العمل التطوعي الذي ينتهجه مركز ” فتا ” في تنفيذ نشاطاته المختلفة مما يتيح المجال لمشاركة المتطوعين من المخيمات المستهدفة في التخطيط والتنفيذ والتقيم لمشاريع المركز .

وخلال الحفل قدمت د. جليلة دحلان رئيسة مجلس إدارة مركز ” فتا ” سيفا عربيا صنع بأيدي فلسطينية من مخيمات اللاجئين في لبنان إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تعبيرا عن شكر وتقدير كافة العاملين في مركز ” فتا ” لمعالي الشيخ نهيان على دعمه المتواصل للمركز ونشاطاته الخيرية والإنسانية .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل الأكاديمية نادرة شلهوب من القدس

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المحاضرة في “الجامعة العبرية” في القدس، بروفيسور نادرة شلهوب، …