1:30 مساءً / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقود فعاليات تضامنية مع الأسرى بالعواصم الأوروبية

شفا – نظم التيار الإصلاحي الديمرقراطي في حركة فتح ، بمشاركة أبناء الجالية العربية والفلسطينية اليوم السبت، فعاليات متعددة في عدد من البلاد والعواصم الأوروبية، دعمًا وإسنادًا للأسرى في معركة « الحرية والكرامة»، لليوم السادس على التوالي.

وجاءت فعاليات التيار، في مدن برلين وبريمن بألمانيا، وأوبسالا وسكونا فى السويد، وباريس وطولوز وبوردو فى فرنسا، بالإضافة إلى الساحة الحمراء فى كوبنهاجن الدنمارك.

ورفع المتضامنون أعلام فلسطين، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات مكتوب عليها «الأسرى شامة عز على الجبين»، «صناع الحرية».

وأشارت مصادر، إلى أنه من المقرر غدًا تنظيم عدة فعاليات في فالنسيا بأسبانيا، ولندن بإنجلترا، في إطار سعي التيار الإصلاحي في الخارج لإيصال صوت الأسرى في سجون الاحتلال على مستوى المحافل الدولية.

وكان قرابة 1500 أسير شرعوا بإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال وذلك في تاريخ الـ 17 من نيسان 2017، للمطالبة باستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، ومن هذه المطالب: حقهم بالزيارة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

شاهد أيضاً

مصرع الطفلة هيا حميد بعد سقوطها من علوٍّ في غزة

شفا – لقيت الطفلة هيا جبر حميد (4 أعوام)، مساء السبت، مصرعها جراء سقوطها عن …