بالصور .. حركة فتح في غزة تنتفض تضامناً مع الاسرى المضربين عن الطعام وتخرج بمسيرات حاشدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 3:42 مساءً
بالصور .. حركة فتح في غزة تنتفض تضامناً مع الاسرى المضربين عن الطعام وتخرج بمسيرات حاشدة

شفا – احتشد الآلاف من مواطني قطاع غزة، اليوم السبت، في ساحة السرايا غرب مدينة غزة، للتضامن مع إضراب “الحرية والكرامة” الذي يخوضه أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس على التوالي.

وتوافد مواطنو غزة صباح اليوم، إلى ساحة الكتيبة لبدء التجمعات والتقدم نحو ساحة السرايا للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي دعت لها حركة “فتح- غزة” للتضامن مع أسرانا البواسل المضربين عن الطعام. وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من النساء، اسناداً للأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وأصدرت حركة فتح بقطاع غزة بياناً صحفياً صباح اليوم، أكدت خلاله أن صوتُ الأسرى سيبقى صادحاً مجلجلا متمردا على صلف وجبروت السجان، وأهابت بكل قوى شعبنا الحيّة إبقاء قضية الأسرى حية ضمن برنامج عملٍ كفاحيٍ يومي وتوظيف كل الإمكانات المتاحة لمساندتهم ودعمهم على الصعيدين الشعبي والرسمي وفي المحافل العربية والدولية حتى تحقيق حلمنا جميعاً بتحريرهم.

من جانبه قال صلاح العويصي، أحد قيادات حركة فتح : أنه وبناء على دعوه من كتلة فتح البرلمانبة وبتوجيهات من القائد محمد دحلان، فقد قرر أبناء فتح الأوفياء أخذنا زمام المبادرة لدعم قضية الأسرى والمشاركة في الاعتصام المقام في ساحة السرايا، موضحاً أن الحركة شاركت بتسيير 200 حافله بمشاركة 20000 أخ وأخت، حيث ستستمر الفعاليات التضامنية حتى تحقيق مطالب أسرانا المضريين عن الطعام.

وقال مصلح المصري، مسؤول قاطع وسط خانيونس: إن تجمعنا المركزي اليوم للمشاركة في خيمة التضامن مع الأسرى المقامه في ساحة السرايا هي أولى فعالياتنا والتي تأتي ضمن سلسلة فعاليات ستستمر حتى تحقيق مطالب أسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال .

وأضاف: “في هذا المقام نبرق بالتحية لأسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ونقول لهم نحن معكم والى جانبكم حتى تحقيق مطالبكم”.

وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من النساء، اسناداً للأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

رابط مختصر