11:53 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بالصور … وفد فتحاوي يزور أسرة الشهيد أبومذكور في ذكرى استشهاده الـ24

شفا – زار وفد فتحاوي، اليوم الخميس، منزل الشهيد القائد محمود أبو مذكور، بمدينة رفح، بالتزامن مع الذكرى الرابعة والعشرين لاستشهاده. وشارك في الوفد العشرات من قيادات وكوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في المحافظة.

وقال القيادي الفتحاوي محمد دحلان، في كلمة ألقاها نيابة عنه القيادي في الحركة، صلاح العويصي، إن الشهيد قدم العديد من التضحيات والاسهامات، وتاريخه يشهد بالعطاء والتضحية من أجل الحركة، وأهمها تأسيسه حركة الشبيبة، الذراع الشبابي والطلابي لحركة فتح.

ونقل “العويصي” تحيات القائد دحلان والقيادي سمير المشهراوي والنائب ماجد أبو شمالة لعائلة الشهيد.

وقدم وفد الحركة درعاً تكريمياً لعائلة الشهيد فى ذكرى استشهاده الـ24، تقديراً لروحه وعطائه اللا محدود للوطن والقضية الفلسطينية.

من ناحيتها عبرت عائلة الشهيد أبو مذكور عن خالص تقديرها وشكرها لوفد حركة فتح وللقائد محمد دحلان، على دعمهم المستمر والمتواصل لعوائل الشهداء ولكافة أبناء شعبنا الفلسطيني.

والتحق القائد الشهيد محمود أبومذكور، في صفوف حركة فتح مع بداية الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزه، واعتقلته قوات الاحتلال بتهمة الانتماء للحركة والقيام بانشطه مقاومه واعتقل لعدة سنوات.

وشارك مع كوكبة من ابناء حركة فتح بتأسيس حركة الشبيبه الذراع الشبابي والطلابي لحركة فتح في الاراضي المحتله في البداية في محافظة رفح وانطلقت الفكره لكي تصل الى كل مدينة ومخيم وقريه وحاره اعادوا انطلاقة حركة فتح من جديد بالعمل التطوعي والجماهيري والوطني .

واستشهد ابومذكور في السادس عشر من مارس اذار لعام 1993، بعد معاناه مريره مع المرض الذي اصابه اثناء وجوده بالسجون الاسرائيلية نتيجة التحقيق العنيف الدائم والمتكرر، وبدأ رحلته مع العلاج حيث توجه الى الاردن لتلقي العلاج ولكن المرض تمكن منه، فظل يقاومه حتى اخر لحظه من حياته.

شاهد أيضاً

مروان البرغوثي يطالب الرئيس عباس بتنفيذ وصايا الزعيم ” ياسر عرفات “

شفا – طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، الرئيس محمود عباس بالتمسك …