10:54 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

بمشاركة النائب الفتحاوي محمد دحلان .. واشنطن تحتضن مؤتمرًا لمناقشة أزمات القضية الفلسطينية

شفا – كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، عن بدء العمل بشكل فعلي لتنظيم مؤتمر في العاصمة الأمريكية واشنطن، مطلع أبريل/ نيسان المقبل، يحضره مئات من أبناء وقيادات الشعب الفلسطيني، لمناقشة سبل الخروج من الأزمات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أمين البرغوثي، المؤتمر يأتي في في ظل الحراك الشعبي، الذي يتزعمه القائد والنائب محمد دحلان، في ظل تراجع دور السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية، وفي ظل تواطؤ قيادات السلطة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي وتعطيل منظمة التحرير من قبل رئيسها محمود عباس.

وأضاف البرغوثي أن الاجتماع سيشهد حضور المئات من أبناء الشعب الفلسطيني القاطنين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا و دول أمريكا اللاتينية، وقيادات فلسطينية منهم القيادي الفتحاوي النائب محمد دحلان، والقيادي في حركة فتح سمير المشهراوي، إضافةً إلى مشاركة أعضاء من الكونجرس الأمريكي وشخصيات سياسية في الولايات المتحدة.

وأوضح أن المؤتمر بهدف إلى صياغة رؤية فلسطينية موحدة في مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية سواء كانت محلية بسبب الانقسام أو بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الشعب والأرض.

وشهدت الفترة الماضية عقد العديد من المؤتمرات الشعبية والشبابية في دول عدة والتي شملت العديد من شرائح المجتمع الفلسطيني بما مثل وفق المتابعين حالة فلسطينية ضرورة لاستنهاض الواقع في ظل الانقسام السياسي وحالة الإحباط الشعبي جراء الوضع الراهن .

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …