10:47 صباحًا / 7 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بمشاركة القيادي بحركة فتح محمد دحلان .. بدء توافد قيادات وكوادر فتح لحضور مؤتمر باريس

شفا – بدأ المئات من قيادات وكوادر حركة فتح، في التوافد على العاصمة الفرنسية باريس، من أجل المشاركة في مؤتمرًا للأطر القيادية بالحركة، يعدّ الأول من نوعه علي ساحة أوروبا، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة.

وأكدت المصادر أن المؤتمر سيعقد بمشاركة القيادي الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان، وعدد من قيادات حركة فتح، إضافة إلى العشرات من الضيوف العرب وممثلي الأحزاب الأوروبية؛ حيث سيلقون كلمات في الجلسة الإفتتاحية لهذا الاجتماع الذي أطلق عليه المنظمون «دورة الوفاء للشهداء والأسرى».

وأضافت المصادر أن الجلسة الثانية للمؤتمر ستبحث إعادة بناء تنظيم حركة فتح وتفعيل لجانها المختلفة، وستضع خطة شاملة لتعزيز تواجدها بين الفلسطينيين، وعلاقاتها مع العرب والجاليات المختلفة والمجتمع الأوروبي لغرض الدفاع عن القضية الوطنية التي تشهد مأزقًا خطيرًا في ظل الوضع الفلسطيني الداخلي والمتغيرات العالمية.

الجدير بالذكر أن أمين سر إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ بحركة فتح، محمد أبو شمالة، قد أعلن مؤخرًا أن مؤتمراً للأطر القيادية للحركة سيعقد في باريس، يوم السبت المقبل.

وأشار أبو شمالة في حديث لوكالة «سبوتنيك» الإخبارية الروسية، أن المؤتمر سيحضره عدد من قيادات حركة فتح أبرزهم القائد محمد دحلان، والقيادي في الحركة سمير المشهرواي، والقيادي يوسف عيسى مفوض ساحة أوروبا، ونحو 200 من كوادر الحركة في أوروبا.

وبحسب أبو شمالة، يتضمن جدول أعمال المؤتمر جلستين، الأولى صباحية وسيحضرها عدد من الضيوف الفرنسيين والعرب والفلسطينيين في أوروبا، والثانية جلسة مسائية وستكون خاصة بكوادر حركة فتح، حيث سيتم خلالها تشكيل لجان لتنظيم العمل في ساحة أوروبا.

شاهد أيضاً

الجبير : إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

شفا – قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة …