7:05 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اهالي مخيم قلنديا ينظمون مسيرة تضامنا مع الاسير جمال ابو الليل

شفا – شارك المئات من أهالي مخيم قلنديا، مساء اليوم السبت، في مسيرة جماهيرية حاشدة، تضامناً مع الأسير القيادي بحركة فتح جمال أبو الليل المضرب عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، بدعوة من إقليم فتح في المخيم.

وأنطلقت المسيرة من أمام خيمة التضامن مع الأسير أبو الليل، وصولاً إلى دوار المنارة وسط رام الله، وجابت المسيرة بالمركبات الشارع الرئيسي من المخيم نحو رام الله، قبل أن ينتظم المئات من أهالي قلنديا في مسيرة راجلة، جابت شوارع رام الله الرئيسية، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح.

ودعت حركة فتح، لسلسلة من الفعاليات التضامنية مع الأسير القيادي المضرب عن الطعام ابو الليل، والذي اعتقلته قوات الاحتلال مطلع العام المنصرم من منزله في مخيم قلنديا وحولته للاعتقال الاداري لـ 6 أشهر.

وأعلن أبو الليل، منذ 17 يوماً عن إضرابه عن الطعام احتجاجاً على تجديد اعتقاله الاداري للمرة الثالثة على التوالي.

وردد المشاركون في المسيرات الهتافات التي تطالب بالافراج عن الاسرى والغاء الاعتقال الاداري، وحظيت المسيرة بمساندة قيادات فصائلية، للتعبير عن تضامنهم مع الأسير القيادي أبو الليل، والذي يعد من أبرز قيادات حركة فتح في مخيم قلنديا.

في السياق نفسه، توجه الشبان والفتية عقب عودة المسيرة من رام الله، نحو حاجز قلنديا العسكري، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بغزارة نحو الشبان.

وعلى الفور رد المشاركون في المسيرة بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال، وأمطروهم بالحجارة وبالزجاجات الحارقة.

بيان صادر عن أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال الاسرائيلي 

بيان صادر عن أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال الاسرائيلي
بيان صادر عن أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال الاسرائيلي

شاهد أيضاً

أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية

شفا – يُواصل أسيران فلسطينيان في سجون الاحتلال، معركة الأمعاء الخاوية ضد اعتقالهم إداريًا والتمديد …