1:51 مساءً / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

حركة فتح تدين حملة التشوية التي يقودها الرجوب والشيخ ضد مصر

شفا – أعربت حركة «فتح» في المحافظات الشمالية، اليوم الاثنين، عن إدانتها الشديدة لحملة الاعتقالات التي نفذتها أجهزة أمن السلطة مؤخرًا في الضفة الغربية المحتلة، بدون أي مبرر قانوني، والتي طالت عددًا من القيادات والكوادر الفتحاوية الذين شاركوا في مؤتمر الشباب الأول الذي عقد قبل أيام في العاصمة المصرية.

واعتبرت الحركة في بيان لها، أن سلب حرية قياداتها الشبابية بقرار من محافظ أريحا، ماجد الفتياني، محباة للأجهزة الأمنية بعدما رفضت النيابة العامة النظر في موضوعهم لحقيقة عدم وجود أية مخالفة قانونية لمشاركتهم في المؤتمر المذكور.

واستنكرت الحركة في بيانها الحملة المسعورة التي يديرها جبريل الرجوب، وحسين الشيخ، ضد جمهورية مصر العربية، من خلال التلفيق والادعاءات الباطلة بحدوث اجتماعات بين ضباط في المخابرات العامة المصرية وبعض المشاركين بمؤتمر الشباب في القاهرة للتحضير لانقلاب على الشرعية الفلسطينية، معتبرة أن هذه الادعاءات مثيرة للسخرية.

كما أدانت الحركة حملة الاعتقالات والملاحقة بواسطة الأجهزة الأمنية لقيادات وكوادر فتحاوية شهد لها الميدان وزنازين الاحتلال بنضالاتها لنصرة القضية الوطنية ودفاعًا عن حقوق وكرامة الانسان الفلسطيني ومقدساته، معتبرة أن هذه الحملة المسعورة تأتي في إطار تخبط الرجوب والشيخ للسيطرة على أعمدة الحكم في السلطة وإضعاف حركة فتح.

على صعيد متصل، أشادت الحركة في بيانها بنتائج مؤتمر الشباب الذي عقد في القاهرة، داعية الأجهزة الأمنية إلى المساهمة في تذليل المصاعب التي تواجه الشباب الفلسطيني بدلًا من ملاحقة قياداته بأساليب قمعية وبدون مبررات قانونية.

وحرصت الحركة في بيانها، على تحية كوادرها وقياداتها في المحافظات الجنوبية الذين خرجوا بالمئات للتنديد بالملاحقات الأمنية لإخوانهم في المحافظات الشمالية، وتضامنهم مع الأسير المُضرب عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي القائد عضو المجلس الثوري للحركة جمال ابو الليل، مؤكدة على أن الأخ ابو الليل وإذ يرفع شعار «وقف الاعتقالات الادارية ووقف التنسيق الأمني» كعنوان إضرابه عن الطعام إنما يجسد نضالاً وطنياً فتحاوياً صادقاً يعبر عن موقف شرفاء الحركة.

يذكر أن أجهزة أمن السلطة شنت خلال الأيام الماضية حملة اعتقالات وملاحقات أمنية أستهدفت شباب وكوادر ومناضلي حركة فتح الذين شاركوا في مؤتمر الشباب الفلسطيني الأول الذي عقد في القاهرة بمبادرة من القائد محمد دحلان.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …