8:45 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المجلس الأعلى للمرور ينظم محاضرة توعوية حول السلامة المرورية

شفا – نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء محاضرة توعوية للطلاب حضرها ما يقارب 100 طالب إلى جانب الهيئة التدريسية في المدرسة وعدد من أولياء الأمور بهدف نشر الوعي المروري بين الطلاب.

وافتتحت المحاضرة نائلة مديرة مدرسة الكاثوليك بكلمة أوضحت فيها أهمية هذا اللقاء لاحتوائه الكثير من الأسس الهامة والتي ترسخ مبدأ السلامة المرورية والوقاية من الحوادث، مشيدة بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات في نشر الوعي المروري للطلاب.

وواضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات أن هذه المحاضرات التوعوية الخاصة بالسلامة المرورية التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبناه المجلس من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة، مؤكدا أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الالتزام بمعايير السلامة المرورية.

وأشار المهندس فاروق عبد الرحيم أن المجلس يُزود المدارس خلال هذه المحاضرات بمستلزمات وأدوات تشكيل فرق السلامة المرورية التي تُشكل بهدف مساعدة الطلاب لزملائهم في العبور الآمن من والى المدرسة.

وأكد عبد الرحيم على ضرورة الاهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور إضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الفرق.

وتم خلال المحاضرة تقديم عرض من قبل فريق المجلس المجلس الأعلى للمرور اشتمل على إرشادات عامة للطلاب حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية لاسيما الالتزام بممرات المشاة والإشارات المرورية بأنواعها المختلفة وكيفية التصرف والسلوك داخل المركبات وحافلات نقل التلاميذ إرشادات حول النقل الآمن بالإضافة إلى شرح حول آلية عمل فرق السلامة المرورية وتدريب عملي لهذه الفرق كما اشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها .

وتخلل المحاضرة إجراء مسابقة للطلاب من خلال طرح أسئلة حول المادة التي تم عرضها كتغذية راجعة لما تم عرضه من معلومات قام المجلس خلالها بتوزيع جوائز للطلاب اشتملت على مطويات ومواد خاصة بالسلامة المرورية كوسائل تحفيزية لهم للالتزام بمعايير السلامة المرورية.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …