9:23 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

لجنة المصالحة المجتمعية تلتقي بجميع الوجهاء والمخاتير في غزة

 

شفا -عقدت لجنة المصالحة المجتمعية اجتماعا في المقر الرئيس لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في مدينة غزة بحضور أعضاء اللجنة وممثلين من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وقيادة الشخصيات المستقلة مع عدد كبير من الوجهاء والمخاتير من جميع المناطق في محافظات قطاع غزة.

 

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة على أهمية تكاتف كل الشرائح المجتمعية في محافظات الوطن لأجل الضغط باتجاه تنفيذ المصالحة الوطنية والشعبية، مضيفا أنه المخاتير والوجهاء في قطاع غزة يمثلون حجر الأساس للمصالحة الاجتماعية والدرع الذي سيحمي الوحدة وينجح جهود لجان المصالحة.

 

وأضاف صالح ناصر أمين صندوق لجنة المصالحة المجتمعية أن تواصل اللجنة مع الوجهاء والمخاتير يمثل أولوية قصوى في اجتماعات اللجنة، مبينا أن سجل العديد من الملاحظات التي طرحها الوجهاء لأخذها بعين الاعتبار والعمل على تنفيذ ما يصب في صالح الوحدة الوطنية.

 

ومن جهته شدد صلاح أبو ركبة مسؤول لجنة الشكاوي والمظالم للمصالحة المجتمعية على أهمية دعم كل الأطراف لتحقيق المصالحة المجتمعية لوضع حد لهذا الانقسام، موضحا أن أبناء شعبنا ينتظرون من لجان المصالحة تطبيقا عمليا وملموسا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

 

وأكدت قيادة التجمع على حرص المستقلين على انجاح تطبيق المصالحة من خلال الاتصالات واللقاءات المكثفة مع جميع الأطراف الفلسطينية، مؤكدة أن أبواب التجمع دائما مفتوحة لكل الاجتماعات واللقاءات التي تهدف نحو الوحدة الوطنية ورفع المصلحة الفلسطينية فوق كل المصالح الفردية والحزبية.

 

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …