12:26 مساءً / 1 مايو، 2024
آخر الاخبار

دحلان : الدكتورة أميرة العسولي شرفت المرأة العربية بشجاعتها الخارقة

دحلان : الدكتورة أميرة العسولي شرفت المرأة العربية بشجاعتها الخارقة

شفا – قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، محمد دحلان ” ابو فادي “، أن الأستاذةُ الدكتورة أميرة العسولي هي المرأةُ الفلسطينية، هذه هي طائرُ العنقاء، التي شرّفت اسمها وأسرتها، شرفت شعبها وزملاء مهنتها، شرفت فلسطين كلها؛ بل شرفت المرأة العربية بشجاعتها الخارقة لكل قواعد الشجاعة والتضحية، والإقدام البطولي.

وأضاف دحلان، شاهدت لمرات ومرات فيديو اقتحامها خط النار تحت رشقات القنص، وأزيز الرصاص، ألقت بكل شيء خلفها، وانطلقت كمسعفة لإنقاذ زميل اصطاده رصاص النازيين الجدد، رصاص قتلة الأطفال والنساء، رصاص قتلة الحياة. في تلك اللحظات العصيبة، أنا واثق بأن الدكتورة أميرة لم تفكّر في نفسها وحياتها وأسرتها، إنما اعتصمت بحبل الله، ونداء الواجب، نداء القسم،فاندفعت بكل ما أُوتيت من عزم فلسطيني.

وأوضح، متر، متران، خمسة، عشرة أمتار؛ كل خطوة كانت بالنسبة لنا دهرا ونحن نشاهد، فقط نشاهد ركضتها خطوةً خطوةً، وبالنسبة لها كانت كل خطوة التزاما بالقَسَم المهني والوطني، وتطبيقا إنسانيا رائعا به وله.

وأشار دحلان، لم تبحث عن المجد، قطعا لم تبحث عن الموت؛ بل بحثت عن الحياة، حياة الآخرين، وحاولت إنقاذ زميل كان محاصرا بالموت، ولن أنسى ما حييتُ مشهدها وهي تخلع العباءة الغزاوية المشرّفة عن كتفيها، وتسلمها لزميل، ثم تنطلق كالسهم، ولن أنسى أبدا نظرات عيونها الحزينة المصممة الغاضبة وهي تخوض مخاطرة رحلة موت محتملة من أجل حياة أخرى.

وتوجه القائد محمد دحلان بالشكر للدكتورة أميرة قــــائلاً، شرف لي أن أتقدّم إليك بالشكر والفخر، وأقول للعالم أجمع إن كنتم تتحدثون عن فضائل الأم تريزا التي نحبها، ونحترمها كثيرا نحن أبناء الشعب الفلسطيني؛ فتعالوا لتعرفوا أيقونتنا الفلسطينية، تعالوا لتتعرفوا، وتتشرفوا برمزنا الوطني البطولي أميرة العسولي.

دحلان : الدكتورة أميرة العسولي شرفت المرأة العربية بشجاعتها الخارقة

شاهد أيضاً

محمود جودت محمود قبها

يوم العمال الفلسطيني: نضال وتضحيات من أجل الكرامة والعدالة، بقلم : محمود جودت محمود قبها

يوم العمال الفلسطيني: نضال وتضحيات من أجل الكرامة والعدالة، بقلم : محمود جودت محمود قبها …