8:51 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الإمارات تستقبل الدفعة الـ4 من اطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان لعلاجهم بمستشفياتها

الإمارات تستقبل الدفعة الـ4 من اطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان لعلاجهم بمستشفياتها

شفا – وصلت اليوم الدفعة الرابعة من اطفال قطاع غزة الجرحى ومرضى السرطان تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.

وحطّت الطائرة القادمة من مطار العريش في جمهورية مصر العربية في مطار أبوظبي وعلى متنها 77 ممن يحتاجون للرعاية الطبية إضافة إلى 43 مرافقاً من عائلاتهم.

وستقدم المستشفيات في دولة الإمارات للمصابين ولمرضى السرطان أعلى مستويات الرعاية الصحية.

وافادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية ان هذا الدعم الإنساني سيتواصل للتخفيف عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعيشون ظروفاً إنسانية مأساوية.

وسارعت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة.

وفي هذا الصدد، وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات بقيمة 20 مليون دولار، كما وجّه سموه بإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة ضمن عملية “الفارس الشهم 3”.

وتجسّد هذه المبادرات نهج دولة الإمارات والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها خاصة من الفئات الأكثر ضعفاً، وفي مقدمتها الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل).. وتأتي في إطار مواقف دولة الإمارات الأخوية الراسخة تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

مستوطنون يعتدون على مواطن وجيش الاحتلال يصادر جرافة في بروقين غرب سلفيت

مستوطنون يعتدون على مواطن وجيش الاحتلال يصادر جرافة في بروقين غرب سلفيت

شفا – اعتدى مستوطنون، مساء اليوم السبت، على مواطن اثناء تواجده بارضه، فيما صادر جيش …