9:35 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

هنية والمشهراوي يتباحثان سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

شفا – بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، الأوضاع في قطاع غزة والتطورات السياسية والميدانية، مع القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ” سمير المشهراوي ” وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح ناصر القدوة.

وقالت حركة حماس، في بيان، اليوم الأربعاء، إنه جرى خلال اللقاء الذي تم مساء أمس، بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة وسبل وقف العدوان الإسرائيلي وإدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وعبر المجتمعون عن “الاعتزاز والفخر بالمقاومة الباسلة وصمود أهلنا في القطاع على الرغم من المجازر الوحشية التي يتعرضون لها على مدار الساعة”، وفق البيان.

وأضافت الحركة، أنه “تم بحث الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التعامل مع المتغيرات المصاحبة للحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني”.

كما ناقش المجتمعون سبل “ترتيب البيت الفلسطيني على أسس واضحة وسليمة؛ وذلك لإفشال مخططات الاحتلال وأهدافه من هذا العدوان على كل المستويات الميدانية والسياسية والجهود المطلوبة من الجميع في هذا الإطار وصولاً إلى إنجاز الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه ومقدساته.

واستعرض القادة المجتمعون الأوضاع في القدس والضفة، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا هناك بما في ذلك أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّر المجتمعون، عن تقديرهم للجهود المشتركة لقطر ومصر في مفاوضات الهدنة وصولاً إلى الوقف التام للعدوان الغاشم، موجهين الشكر “لكل الدول الشقيقة والصديقة وشعوب وأحرار العالم الذين يقفون إلى جانب أبناء شعبنا الأبيّ”.

ووجهوا في الوقت ذاته التحية للشهداء والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال، كما أورد البيان.

وشارك في اللقاء عدد من قادة حركة “حماس” إلى جانب رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية.

هنية والمشهراوي يتباحثان سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

شاهد أيضاً

الأغوار الشمالية.. محاصيل ومراع تحت لهيب التدريبات

شفا – يخشى المزارعون في منطقة الأغوار الشمالية الممتدة على مساحة 1.6 مليون دونم، (ما …