4:47 صباحًا / 4 مايو، 2024
آخر الاخبار

دحلان : على المجتمع الدولي أن يفرض على إسرائيل حلاً يجلب السلام للشعبين

دحلان : على المجتمع الدولي أن يفرض على إسرائيل حلا يجلب السلام للشعبين

شفا – قال قائد تيار الإصلاح بحركة فتح، محمد دحلان “أبو فادي”، إن “إسرائيل لم يكن لديها هم إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”، لافتًا إلى دولة الاحتلال في حالة إرباك سياسي وتنافس حزبي داخلي.

وأضاف في مقابلة على قناة “الحدث”، أن “الشعب الفلسطيني يفاجئ الكل بالموقف الوطني المبنى على الصمود”، منوهًا إلى أن الإجراءات التعسفية كالتهجير والقتل تعتبرها دولة الاحتلال إجراءات عادية.

وتابع القائد دحلان، ” إن لم تقتنع قيادات إسرائيل بأن الشعب الفلسطيني قبل بالقليل وهو حل الدولتين فسيستمر الصراع”، وتساءل، ” ألم يحن الوقت لقيادة إسرائيل أن تستوعب أن الثمن الذي يدفعه الشعب الفلسطيني لن يدفعه لوحده”.

وأردف، “القيادات الإسرائيلية الحالية والسابقة دمروا حل الدولتين ولم يبقى أمامنا إلا حل الدولة الواحدة”، مضيفًا، “على المجتمع الدولي أن يفرض على إسرائيل حلا يجلب السلام للشعبين”.

وأضاف القائد دحلان، إن ” موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان حاسما بالقدر الكافي بوجه من جاء لتسويق فكرة التهجير”، موجهًا الشكر لكل الدول العربية التي أوقفت مخطط التهجير.

وقال، “أسرى إسرائيل العسكريين أما أن يحرروا في صفقة تبادل أو يموتوا مع حماس”، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك حل سياسي للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السعودية في قمة بيروت.

شاهد أيضاً

إصابة جنديين إسرائيليين في كمين للمقاومة شمال طولكرم

إصابة جنديين إسرائيليين في كمين للمقاومة شمال طولكرم

شفا – أصيب جنديين إسرائيليين من القوات الخاصة في كمين للمقاومة الفلسطينية في بلدة دير …