2:02 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جبهة التحرير الفلسطينية تدين الموقف الامريكي المنحاز للاحتلال

شفا – دان د. واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لـ “م.ت.ف” بأشد العبارات الموقف الأمريكي الذي يحول دون اتخاذ قرار من مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان.

وأضاف ابو يوسف في تصريح صحفي ان هذا الموقف يندرج في إطار الانحياز السافر لصالح إسرائيل رغم الإجماع الدولي على إدانته وفي ظل الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية”.

ورأى أبو يوسف أن الموقف الأمريكي “ضوء أخضر لإسرائيل من أجل الاستمرار في مشاريع البناء الاستيطاني وفي سياسات التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني بغرض الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال أبو يوسف إن الفلسطينيين يسعون لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي يصدر قرارا موحدا غير أن واشنطن تعرقل ذلك حتى الآن.

ودعا إلى تصعيد ردود الفعل الدولية ضد إسرائيل من أجل وضع حد للاستيطان الإسرائيلي وعدم الاقتصار على ردات الفعل الدبلوماسية التي جرت مؤخرًا.

واضاف ابو يوسف انه بعد حصول فلسطين على صفة دولة غير عضو بالأمم المتحدة، تغيرت قواعد اللعبة الامر الذي يتطلب رسم استراتيجية فلسطينية واضحة حول اهمية التحرك او فتح كافة الملفات التي تساهم في عزلة ونبذ حكومة الاحتلال الاسرائيلية ، ومن أهمها النضال من أجل الافراج عن الأسرى وتدويل قضيتهم.

ورأى ان الرد على كافة مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة يتجلى بتفعيل وتطوير اشكال وأساليب النضال من خلال تعزيز المقاومة الشعبية وعزل سياسات الاحتلال وفضح ممارساته وعدوانه الجائر ومن خلال تعزيز المقاطعة للاحتلال سياسيا واقتصاديا وعلى كل المستويات.

وحول الوضع في مخيم اليرموك ومخيمات سوريا قال امين عام جبهة التحرير ان هناك جراء اتصالات على كافة المستويات الإقليمية والدولية لتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في سورية، وإن تحركا فلسطينيا مكثفا يجرى على مدار الساعة لحث كافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية على التدخل لحماية اللاجئين الفلسطينيين، ووقف ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …