7:41 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الطيراوي : على اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني محاسبة أحمد جبريل

شفا – طالب اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني الفلسطيني بمحاسبة مرتكبي مجزرة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا الأمر الذي تسبب بتشريد أهله وساكنيه في عراء البرد الشديد والذين أصبحوا بين السماء والطارق دون مأوى ولا غذاء أو دواء.
وشدد الطيراوي في تصريح صحفي، على ضرورة تحمل النظام السوري مسؤولياتها تجاه هؤلاء اللاجئين الذين يعانون أصلاً ويلات التشرد واللجوء ويعيشون ظروفا صعبة للغاية.
وأكد الطيراوي على قرارات القيادة الفلسطينية الواضحة منذ بداية الأزمة السورية والتي شددت على عدم زج الشعب الفلسطيني في هذه الأزمة كونها شأنا سوريا داخليا، وهو ما التزم به أبناء شعبنا في كل مخيمات اللاجئين في سوريا.
واعتبر اللواء الطيراوي ما قام به أحمد جبريل أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة وبعض عناصره بإقحام شعبنا ومخيماتنا في هذه الأزمة عملا مشبوها ومدانا شكل استباحة للمخيم ولاجئيه وساكنيه. وطالب الطيراوي بهذا الخصوص اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني الفلسطيني بمحاسبة أحمد جبريل ومجموعته وطردهم من كل الأطر القيادية بما فيها المجلس الوطني الفلسطيني لتوريطهم المخيم وأهله في مسألة ليس لهم فيها إلا تمني الخير لسوريا وشعبها وقام الطيراوي برفع دعوة امام القضاء الفلسطيني على احمد جبريل لمحاكمته امام المحاكم على جرائمه بحق شعبنا.
وحمل الطيراوي القيادة السورية مسؤولية المجزرة التي ارتكبت بحق اللاجئين الذين لا حول لهم ولا قوة وهم ضيوف الدولة السورية وتقع مسؤولية حمايتهم عليها.
ودعا الطيراوي المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إغاثة أهالي المخيم المشردين فورا والعمل الفعلي على تمكينهم من العودة إلى الأرض الفلسطينية وتجنيبهم ويلات الصراعات في الدول المضيفة في هذا الظرف الحساس والمشتبك.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …