11:00 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالصور: إصابة 25 مواطنا في الخليل

باب الزاوية الخليل

شفا – أصيب 25 مواطنا بالرصاص الحي والرصاص المطاطي واختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ضمنهم الشرطي محمد الحسنات من بلدة ترقوميا 22 عام اصيب بالرصاص المطاطي, والمواطن عمر جميل القواسمي اصابته برصاصة حية في يده, وإمرأتان احدهما من بلدة سعير جراء اصابتها برصاصة مطاطية في قدمها، والمواطن سعيد نصار بقنبلة صوتية في رأسه.

واندلعت المواجهات بحسب مصادر محلية، عقب قيام جنود الاحتلال بمحاولة اعتقال شرطي فلسطيني أثناء عمله في منطقة باب الزاوية، فقاوم الشرطي جنود الاحتلال وانضم اليه عدد من المواطنين وحدث اشتباك بالايدي بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وذكرت المصادر المحلية لـ شفا: أن جنود الاحتلال أطلقوا خلال الشجار الرصاص الحي بشكل عشوائي في المنطقة، قبل أن تحضر تعزيزات عسكرية كبيرة وتندلع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين، فيما رد المتظاهرون برشق جنود الاحتلال بالحجارة.

وأفاد ناصر قباجة مسؤول وحدة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر لجنوب الضفة الغربية، بأن 3 سيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر عملت على اخلاء المصابين من منطقة المواجهات الى مستشفى الخليل الحكومي، حيث تم نقل 5 مواطنين اصيبوا بالرصاص المطاطي، وحالة واحدة اصيبت بالرصاص الحي في الرأس حيث سببت كسر في جمجمة أحد الشبان، كما تم نقل 17 حالة اختناق للمستشفى لتلقي العلاج جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

في غضون ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال قرب مخيم العروب شمال الخليل، قام خلالها الشبان بالقاء الحجارة باتجاه حافلتين اسرائيليتيين وباتجاه جنود الاحتلال، ولم يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف المستوطنني الذين كانوا يستقلون الحافلتين.

ورد جنود الاحتلال باطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى لاصابة عدد من مواطني المخيم بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

واشار مراسلنا في الخليل ان ثمانية من بين المصابين اصيبوا بالرصاص المطاط ومواطن بالرصاص الحي و17 بالغاز.

 

 

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …