6:59 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

7 أخطاء شائعة عند تنظيف الأجهزة.. احذرها

شفا – تتطلب الحياة بعد ما شهده العالم من تقديم وتطور تكنولوجي، وجود الأجهزة الإلكترونية والكهربائية كـ “جزء أساسي” من حياتنا اليومية، لذلك لابد من الحفاظ عليها لتدوم طويلاً ولتعمل بالكفاءة المرجوة.

ومن المعلوم أن الأجهزة الحديثة حساسة جدًا، لذلك لابد من التعامل معها بشكل صحيح، خاصة عند تنظيفها؛ في هذه المادة سنُوضح لكم 7 أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص عند تنظيف الأجهزة الإلكترونية.

مسح الشاشات بمواد التنظيف
تعتبر شاشات الهواتف والأجهزة الإلكترونية حساسة للغاية، وغالباً ما تكون عرضة للخطوط عند لمسها بشكل عنيف، رش المنظف متعدد الاستخدام أو ملمع الزجاج له من الضرر أكثر مما ينفع ويمكن أن يترك الصورة مشوشة أو معتمة.

إذا أردت الاحتفاظ بهذه الشاشات فكل ما عليك فعله هو مسحها من الغبار بقطعة قماش فايبر “مثل القطعة المستخدمة لتنظيف النظارات الطبية”.

وإذا كنت بحاجة إلى إزالة العلامات الدهنية أو بعض الانسكابات، فسوف تحتاج إلى شراء بعض المناديل المخصصة لتنظيف الشاشات.

تجاهل تنظيف أجهزة التحكم عن بعد
أجهزة التحكم عن بعد أحد أكثر الأماكن الخصبة لنمو ملايين البكتيريا الضارة، هذا ليس مفاجئاً، نظراً لأنه يتم التعامل معها باستمرار من قبل عدة أشخاص مختلفين على طوال اليوم.

عندما تقوم بتنظيف هذه الاجهزة يجب أن يكون المسح بمناديل مبللة مضادة للبكتيريا وهذا يعد كافيًا لإبعاد أسوأ أنواع البكتيريا.

عدم تفكيك الأجهزة القابلة لذلك
إذا كان جهازك يحتوي على غلاف قابل للإزالة او أكثر من قطعة سهلة الفك وإعادة التركيب، من الأفضل أن تقوم بعملية التنظيف لكل القطع المتصلة حتى لا تتراكم الشحوم والأوساخ والبكتيريا بمرور الوقت.

ومن المحتمل أن يؤثر هذا التراكم على إمكانية تشغيل الأداة بشكل صحيح.

تنظيف ما يمكنك رؤيته فقط
تنظيف الغلاف الخارجي لأدواتك ما هو إلا عملية تجميلية فقط، إذا كنت ترغب في الحفاظ على الأجهزة وضمان عملها لأطول فترة ممكنة فقد تحتاج إلى تنظيفها من الداخل أيضاً.

على سبيل المثال، ماكينة صنع القهوة من الأدوات التي تجمع الجزيئات الصغيرة والأوساخ بين أجزائها، لذلك الطريقة الوحيدة لتنظيفها هي تفكيكها وتنظيف كل جزء على حدة.

عدم التجفيف بعد التنظيف
ليس من الجيد أبداً ترك الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مبللة بعد التنظيف، عند استخدام الماء أو سائل لتنظيف أحد الأجهزة يجب تجفيفه قبل وضعه جانباً. وإلا فهناك احتمال أن تخترق الرطوبة الأجزاء الداخلية للجهاز مما يعمل على إلحاق الضرر فيه.

عدم غسل الأجزاء الحادة في أجهزة المطبخ الإلكترونية
يقوم الكثير من الناس ببساطة بشطف جهاز الخلاط الكهربائي بعد استخدامه دون التأكد من إزالة كل بقايا الطعام العالقة في جوفه، لذلك يجب غسل الشفرات تجنباً لنمو العفن أو البكتيريا.

تجاهل الفتات
تناول بعض الوجبات السريعة خلال ساعات العمل الطويلة التي نقضيها على أجهزتنا المكتبية يجعلها عرضة لتجمع فتات الطعام خاصةً بين أزرار لوحات المفاتيح والطابعات.

يفضل عند تنظيفها قلب الجهاز رأس على عقب لضمان خروج الفتات من بين الشقوق الصغيرة وكذلك يمكن استخدم فرشاة ناعمة أو أعواد القطن.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …