2:45 صباحًا / 14 مايو، 2024
آخر الاخبار

الموساد يسمح لموظفيه بالمشاركة في الاحتجاج العام ضد الثورة القانونية

شفا – في سابقة هي الأولى من نوعها، كشف في إسرائيل عن طلب موظفي جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” بالمشاركة في الاحتجاج العام ضد الثورة القانونية التي يقودها وزير العدل بدعم من رئيس الحكومة ورئيس اللجنة الدستورية في الكنيست.

وكشف تقرير صحفي عن تقدم موظفي الجهاز الأمني ​​بطلب للحصول على إذن للمشاركة في الاحتجاج على التشريع (الثورة القانونية).
وعقد مكتب رئيس الموساد اجتماعا وناقش الموضوع وسمح لأعضاء المنظمة بالتظاهر وفق الشروط المقررة.

وشارك ممثلو الاستشارات القانونية في الجلسة الخاصة التي عقدت في مكتب رئيس الموساد ديفيد برنيع. وورد قيام المستشار القانوني للمنظمة بفحص القضية، وبناءً على القانون وأنظمة الخدمة المدنية، أوصى بالسماح لموظفي المنظمة، من مستوى رؤساء الأقسام وما دونهم (أي ما يعادل رتبة عقيد في الجيش الإسرائيلي)، بالمشاركة في الاحتجاج.

وأكد الجهاز الأمني ​​أن الموافقة تخضع لعدم كشف عناصر الموساد. وهذا يعني أنهم ممنوعون من إجراء المقابلات معهم ولا يمكنهم اتخاذ أي إجراء قد يشير إلى انتمائهم. و السبب الرئيسي لقرار منع القيادة العليا من الاحتجاج – هو أن هذا هو الشخص الذي يأمر الناس، وبحكم دورهم، فإنهم ملزمون بمظهر مختلف.

في سياق متصل في وقت سابق اليوم، نشر العشرات من ضباط الاحتياط في نظام العمليات الخاصة في الجيش الصهيوني خطابًا، أعلنوا فيه في رسالة مثيرة أنهم لن يخدموا إذا تم تمرير التشريع. “لن نتطوع عندما يرفرف علم أسود ضخم فوقنا” و ” لا يمكننا أن ندع ذلك يحدث “.

وقد وقع الضباط بالأحرف الأولى لأسباب أمنية وقعوا الرسالة بالأحرف الأولى لأسباب تتعلق بأمن المعلومات.
وأثارت الرسالة فوضى كبيرة حيث تم بعد العاصفة تمت إزالة منشئ الخطاب، وهو ضابط احتياطي في وحدة خاصة، من مجموعة WhatsApp للمحاربين القدامى في الوحدة – وحذف المسؤولون رسالته. وأوضح صاحب الرسالة: “لا توجد دعوة للرفض هنا، لكننا انتهينا من الصمت.

شاهد أيضاً

مجزرة جديدة .. 30 شهيداً وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

مجزرة جديدة .. 30 شهيداً وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون الليلة، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال، بعد …