الجبهة الديمقراطية لـ عباس: لا يعقل مساومة ذوي شهداء عدوان 2014 على حقهم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 2:28 مساءً
الجبهة الديمقراطية لـ عباس: لا يعقل مساومة ذوي شهداء عدوان 2014 على حقهم

شفا – طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، رئيس السلطة محمود عباس، بإعطاء تعليماته لجهات الأختصاص في منظمة التحرير، من أجل اعتماد شهداء عدوان 2014 في مؤسسة أسر الشهداء والجرحى التابعة للمنظمة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة طلال أبو ظريفة، إنه لا يعقل أن يتم المساومة والمماطلة في اعتماد هؤلاء الشهداء دون أي حل لقرابة العامين، علمًا بأنهم استشهدوا من أجل فلسطين ودفاعًا عن ترابها.

ودعا أبو ظريفة في كلمة الفعاليات الوطنية والاجتماعية خلال اعتصام لذوي الشهداء أمام مقر مؤسسة أسر الشهداء والجرحى بمدينة غزة،الحكومة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله باتخاذ قرار فوري لاعتماد شهداء القطاع.

وأعرب عضو المكتب السياسي للجبهة عن استغرابة من سياسة التمييز الغير مبرر بين مواطنين استشهدوا في الضفة وغزة، مشددًا على وقوف كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى جانب أهالي الشهداء ومطالبهم وحقوقهم العادلة التي من الضروري انجازها وبشكل سريع دون تسويف أو مماطلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة منتصف العام الماضي ارتقى نحو 2137 شهيدًا و11100 جريحًا، لم يعتمدوا حتى الآن من مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى.

رابط مختصر