1:09 صباحًا / 15 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

الفصائل تنعى الشهيد مرعي: “هذا الدم الطاهر دليلنا على طريق الحرية”

شفا – نعت الفصائل الفلسطينية الشهيد محمد مرعي الذي ارتقى خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال، في جنين، فجر اليوم.

وزفت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحفي، ابنها الشهيد محمد مرعي وقالت إنه كادر في “كتيبة جنين” في وحدات “الإرباك الليلي”.

وأكدت الحركة أن “هذا الدم الطاهر هو خط سيرنا ودليلنا على طريق الحرية والكرامة لشعبنا”.

وأضافت: المعركة المستمرة بين تمام الحق وتمام الباطل، تثبت إرادة شعبنا وإصراره الكبير على استعادة حقوقه، ومواجهة الجرائم الإرهابية التي يرتكبها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وقالت حركة حماس، إن الشهيد مرعي إنضم إلى “قافلة شهداء فلسطين الأبرار، الذين تشكّل دماؤهم الطاهرة وتضحياتهم البطولية وقوداً لشعبنا في مقاومته المستمرة، ضدَّ هذا العدو المجرم وقطعان مستوطنيه”، كما جاء في بيانها.

وقالت الحركة: نحيي جماهير شعبنا الصَّامد المجاهد في جنين، ومخيمها المقاوم، ونشدّ على أياديهم لمزيد من الثبات والبطولة في التصدّي ومقارعة العدو الصهيوني، ونجدّد معهم عهد الوفاء للشهداء بمواصلة طريق المقاومة، حتّى تتحقّق آمالنا بطرد الاحتلال عن أرضنا، وانتزاع حقوقنا، وتحرير الأرض والمسرى.

كما نعت حركة الأحرار ولجان المقاومة وحركة الشعبية في فلسطين الشهيد مرعي وأكدت على استمرار المقاومة في وجه جرائم الاحتلال.

وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان صحفي : ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد مرعي ، ونحيي شعبنا ومقاوميه في تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة لجنين ونؤكد أن جريمة إعدام الشاب مرعي لن تمر دون عقاب.

وأكدت أن “جرائم الاحتلال لن تقوّض إرادة شعبنا وصموده ولن تثنيه عن المقاومة والنضال”، واعتبرت أن “شعبنا حسم خياراته أن خياري المقاومة والوحدة، هما طريق الخلاص من الاحتلال والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة”.

ودعت الجبهة إلى وقف ما أسمتها “سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير الدولية”، وإلى “توفير الحماية الدولية لشعبنا من عدوان الاحتلال المتواصل وتقديم مجرمي الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية”، حسب وصفها.

شاهد أيضاً

مصر.. التحقيقات الأولية ترجع سبب حريق كنيسة إمبابة إلى ماس كهربائي

شفا – عاين النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، موقع حادث حريق كنيسة الشهيد العظيم …