5:05 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

“بينيت” و”لابيد” يستنكران إزالة “الثوري الإيراني” من قائمة “الإرهاب”

شفا – دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الخارجية يائير لابيد، إلى عدم إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة “الإرهاب”، عادَّينِ أن هذه الخطوة هي “استهزاء بالضحايا وشطب للواقع”.

وقال “بينيت” و”لابيد” في بيان مشترك اليوم الجمعة، إن الحرس الثوري الإيراني يقف خلف الهجمات التي استهدفت المواطنين والجنود الأمريكيين في كل أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك خلال العام الماضي. وهم الذين وقفوا خلف التخطيط لاغتيال بعض كبار موظفي الإدارة الأمريكية.

وأشارا إلى أن قوات “الثوري الإيراني” يقتلون اليهود لمجرد كونهم يهودا، والمسيحيين لمجرد كونهم مسيحيين، والمسلمين لأنهم لا يقبلون بالاستسلام لهم، وأنهم يشكلون “جزءا رئيسيا من آلة القهر في إيران”.

وعدَّا أن محاولة إلغاء تعريف الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية هي عبارة عن الاستهزاء بالضحايا وشطب الواقع الموثق المدعوم بأدلة دامغة، وشددا على “استحالة التصديق بأن إزالة “الثوري الإيراني” من قائمة الإرهاب سيوقف استهداف الأمريكان”.

وتأتي تصريحات “بينيت” و”لابيد” انتقاداً للإدارة الأميركية على خلفية التقارير الإعلامية حول نية واشنطن إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة “الإرهاب” مقابل وقف استهداف الأميركيين.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …