3:06 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وزارة النقل والمواصلات توفر رقم مجاني لشكاوى المواطنين

شفا -وفرت وزارة النقل والمواصلات الرقم المجاني “1800330330” والذي يعمل على مرار الساعة لتلقي شكاوي وملاحظات المواطنين حول نقل الركاب وتشغيل العدادات في مركبات السفريات الخاصة والسرعة الزائدة.

ودعت الوزارة المواطنين الى عدم التردد في الاتصال على الرقم المعلن عنه وتقديم شكوى بحق اي سائق لم يلتزم بالقانون في عملية نقل الركاب ، كنقل ركاب أكبر من العدد المرخص للمركبة نقله ، او تغيير مجرى الخط المحدد له في رخصة التشغيل والمسجل على متن المركبة وفي لوحة التعريف المثبتة داخل المركبة ، أو عدم تشغيل العداد في مركبات السفريات الخاصة ، آو عدم الالتزام بالقيمة التي حددها العداد ، أو قيادة المركبة بسرعة غير قانونية .

وصرح وزير النقل والمواصلات علي زيدان ابو زهري ان توفير الرقم المجاني للمواطنين جاء بهدف توفير وسيلة اتصال سريعة ومجانية بين المواطنين الذين غالباً ما يتعرضون الى مواقف غير سليمة، بعضها تشكل خطراً على حياتهم، كقيادة السائق للمركبة بسرعة جنونية، أو أحيانا تشكيل إزعاج للركاب في حال نقل عدد أكبر من الركاب في المركبة العمومية، إلى جانب ما قد يطرأ من اشكالات تترتب على رفض سائق تاكسي تشغيل العداد لاي حجة من الحجج.

الى جانب ان توفير هذا الرقم يمنع حدوث مشكلة بين الركاب والسائقين في حال قام السائق باجراء يتنافى مع القانون ويضر بالركاب كتحميل عدد أكبر من الركاب المرخص به للمركبة او عدم قبول السائق بتشغيل العداد في مركبات السفريات الخاصة او اية مشكلة اخرى قد تؤثر على الراكب او المواطن ويجد انه بحاجة لابلاغ وزارة النقل والمواصلات عنها لمعالجتها .

وقال الوزير: “الآن مع وجود الرقم المجاني يستطيع المواطنين الاتصال فوراً بالوزارة عبر الخط الارضي او اي هاتف محمول ليجد فريق الوزارة جاهزا لمساعدته”.

مؤكدا أن الوزارة ستتعامل بجدية مع كل شكوى تقدم لها عبر الخط المجاني للوزارة متوخياً من المواطنين التعامل مع هذا الامر بجدية ومسؤولية من اجل تحقيق الاهداف المرجوة منه .

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …