1:05 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إفتتاح سلسلة ورشات عمل حول التغذية الصحية في مدارس مخيم شعفاط

شفا – إفتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع مدارس الإناث في المخيم سلسلة ورشات عمل توعوية حول دور الغذاء المتوازن في بناء الجسم الصحي والسليم، فيما تأتي هذه الورشات ضمن أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال ثقافة حقوق الإنسان والذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

وإفتتحت أخصائية التغذية روان سلهب الورشة الأولى بالتعريف حول الغذاء المتوازن فيما تطرقت وبشكل مفصل حول الأثار الإيجابية التي يتركها الغذاء الصحي على جسم الإنسان.

وتهدف هذه الورشات بالدرجة الأولى الى توعية الطالبات حول دور الغذاء الصحي في بناء العقل السليم في الجسم السليم، بالإضافة الى التعريف بأهم الأطعمة التي يجب تناولها من أجل بناء العقل والمساهمة في رفع درجة الذكاء لدى الطالبات من أجل مساعدة الطالبات في رفع مستوى التفكير والتحصيل العلمي.

ولفتت سلهب خلال الورشة ” الى إنتشار العادات السيئة بين أفراد المجتمع بتناول الأطعمة الجاهزة والمعدة مسبقاً والتي تؤثر على جسم الإنسان خاصة تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والدهون، داعية الطالبات الى الإهتمام بتناول الأطعمة المنزلية والتركيز بشكل أكبر على إعداد الطعام بشكل صحي وفي بيئة نظيفة.

كما دعت سلهب أهالي الطالبات الى ضرورة الوعي التام وتحمل المسؤولية تجاه ما يتناوله أطفالهم من أطعمة غير صحية، والتي تضر أجسامهم، بالإضافة الى الوعي التام لمخاطر تناول المشروبات الغازية خاصة تلك التي يزعم البعض بأنها منشطة لكونها تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان.

وأشار قسم العلاقات العامة في المركز ” بأن هناك حاجة ماسة لرفع درجة الوعي لدى طلبة المدارس خاصة فيما يتعلق بموضوع الصحة والغذاء السليم، خاصة في ظل الإنتشار الغير مسبوق للأمراض الناجمة عن تناول الغذاء والأطعمة منتهية الصلاحية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …