5:30 مساءً / 7 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

محمد دحلان : جميع إجراءات الاحتلال في القدس الشرقية باطلة وغير قانونية وتنتهك القانون والقرارات الدولية

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز محمد دحلان “ابو فادي” قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بأن، الحملة الإسرائيلية الضخمة بالتزامن مع التصريحات الرسمية لمسئولي دولة الاحتلال، الرافضة لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، يأتي في إطار إصرار الاحتلال على تنفيذ خطة 2020 التي تهدف لدمج القدس الشرقية بالغربية، وتغيير الواقع التاريخي والقانوني للمدينة، وأسرلة جميع مناحي الحياة فيها.

وقال دحلان ،إننا نؤكد أن القدس الشرقية منطقة محتّله وفقاً لقرار 242 تسّري عليها القوانين الدولية، وإنها ضمن القضايا المؤجلة إلى مفاوضات الحل النهائي وفقاً لاتفاق أوسلو.

وأضاف دحلان ،وفقاً لهذا المنظور، نرفض تصريحات رئيس وزراء، ووزير خارجية الاحتلال حول رفض إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، ونؤكد أن جميع إجراءات الاحتلال في القدس الشرقية باطلة وغير قانونية وتنتهك القانون والقرارات الدولية.

وإختتم محمد دحلان تصريحه الصحفي بالقول، إن التصريحات والإجراءات الإسرائيلية في القدس، تفرض علينا كفلسطينيين تحدياتٍ ومسؤولياتٍ جِسّام، كما تفرض على الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، السرعة في اتخاذ آليات وخطوات عملية لتنفيذ إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، ووزير خارجيته يائير لابيد، قد شددا على أن القدس كاملة عاصمة لإسرائيل، وأنه إذا ما رغبت أي دولة في العالم في فتح سفارة أو ممثلية أو قنصليه للفلسطينيين فيمكنها تنفيذ ذلك داخل رام الله.

شاهد أيضاً

عيد الاتحاد الخمسون.. إنجازات تعانق الفضاء ، بقلم : نادية عبدالرزاق

عيد الاتحاد الخمسون.. إنجازات تعانق الفضاء ، بقلم : نادية عبدالرزاق في عيد الاتحاد الخمسين …