3:12 صباحًا / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

التقرير الطبي يؤكد تعرض الأسير الجلاد لإهمال قاتل

شفا – قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم السبت أن التقرير الطبي حول استشهاد الأسير محمد ثابت الجلاد يؤكد تعرضه لإهمال طبي أدى إلى احتشاد الهواء في منطقة الصدر السبب المباشر للوفاة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي أنها استلمت التقرير الطبي حول استشهاد الأسير الجلاد من سكان طولكرم في الضفة الغربية من قبل مستشفى بيلنسون الاسرائيلي حيث كان يقبع هناك للعلاج بعد اعتقاله واصابته يوم 9/11/2016.

وحسب الهيئة فإن التقرير الطبي أشار إلى أن وفاة الشهيد الجلاد كانت يوم 8/2/2017 الساعة 7.24 مساءا في حين ان الابلاغ عن الوفاة قد جرى يوم 10/2/2017 .

وأفاد التقرير أن سبب الوفاة المباشر هو امتلاء الصدر بالهواء وعدم استقرار المؤشرات الحيوية وأن الجلاء كان مصابا بالرصاص وأدت إلى تفتت بالكبد وتمزيق بالمصران الغليظ من اليمين واصابة بالكلية اليمنى وتسرب من داخل المصارين لفراغ البطن وأن التنفس كان اصطناعيا فيما كان الأسير مصاب بسرطان في الغدد اللمفاوية.

ولم يشر التقرير إلى أسباب وجود نزيف تعرض له الشهيد عدة مرات، فيما تحدث عن إجراء فحوصات للمرارة في نفس اليوم الذي استشهد فيه ولم يوضح التقرير الأسباب لذلك أو أن هذا الأمر له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالوفاة.

وقال قراقع إنه حسب التقرير المرفق فإن اصرار حكومة الاحتلال على عدم انهاء اعتقاله والافراج عنه برغم معرفة الاطباء حالته الصحية الخطيرة يعتبر اصرارا على قتله وتركه في المعاناة حتى الموت، حيث كان تحت حراسة الشرطة العسكرية الإسرائيلية في المستشفى.

وأضاف قراقع أن تأخير الابلاغ عن الوفاة لمدة يومين يضع علامات استفهام كبيرة وامور غامضة يحاول اطباء مستشفى بيلنسون اخفائها.

وذكر أن الإصابات القاتلة التي تعرض لها الشهيد الجلاد عند اعتقاله أدت إلى تدمير اجهزة جسمه الداخلية حيث كان مشروع اعدام عن سبق إصرار.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

شفا – استقبل وزير الثقافة عماد حمدان الدكتور سامر الفارس الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في …