5:21 صباحًا / 23 يونيو، 2026
آخر الاخبار

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية للإنترنت

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية للإنترنت

شفا – أرسلت الصين، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان الجزرية بجنوبي البلاد .

وتم إطلاق مجموعة الأقمار الصناعية، المجموعة الثالثة من نوعها والتي ستشكل كوكبة إنترنت، في الساعة 4:10 صباحا (بتوقيت بكين) على متن صاروخ من طراز “لونغ مارش -5 بي” مع مرحلة عليا من طراز يوانتشنغ-2 (إكسبيديشن -2) على رأس الصاروخ. ودخلت الأقمار الصناعية المدار المحدد مسبقا بنجاح.

ومثل هذا الإطلاق المهمة رقم 573 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز “لونغ مارش”.

شاهد أيضاً

تقرير: نتنياهو يتجه للإبقاء على البرايمرز مقابل توسيع سيطرته على قائمة الليكود

تقرير: نتنياهو يتجه للإبقاء على البرايمرز مقابل توسيع سيطرته على قائمة الليكود

شفا – يتجه رئيس الحكومة الإسرائيلية ورئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، إلى الإبقاء على الانتخابات …