10:16 مساءً / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أوامر بقتل كل من يعبر الحدود في يوم الأرض

شفا – ذكرت وسائل إعلام صهيونية، أن قيادة جيش الاحتلال أصدرت لقواتها تعليمات واضحة وصريحة مفادها عدم السماح باجتياز حدود الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948 من قبل المتظاهرين في ذكرى “يوم الأرض”، والرّد على أي محاولة لاخترق الحدود بإطلاق الرصاص الحي.

 

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، في دوريتها الثلاثاء 27-3-2012، أن الجيش أوعز لقواته العسكرية إحباط أي محاولة لـ “المساس بسيادة (إسرائيل)” أو اختراق الحدود الفلسطينية، وإطلاق النار المباشر على المشاركين في مسيرة القدس العالمية التي ستنطلق من داخل الأراضي المحتلّة ودول الطوق، يوم الجمعة القادم الذي يصادف الذكرى السادسة والثلاثين لـ “يوم الأرض”.

 

وفي ذات السياق، عزّزت قوات جيش الاحتلال انتشارها في كافّة أنحاء الأراضي الفلسطينية، فيما شدّدت إجراءاتها الأمنية في المناطق الحدودية البرية مع دول الطوق المجاورة وزوّدت جنودها بوسائل تفريق المظاهرات، تحسباً لاندلاع “أعمال شغب” قد تتخلّل فعاليات إحياء ذكرى “يوم الأرض”.

 

ويعتزم أكثر من 2 مليون شخص ما بين متضامن عربي وغربي، إضافة إلى لاجئين فلسطينيين في الدول المجاورة إحياء يوم الأرض بالزحف إلى مدينة القدس المحتلّة أو أقرب نقطة إليها ضمن المسيرة المليونية العالمية للقدس.

شاهد أيضاً

مجدلاني

د. مجدلاني يشيد بجهود الصين من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني

شفا – رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالجهود المخلصة التي تقوم بها جمهورية الصين الشعبية، …