7:59 صباحًا / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

محمود عبدالعزيز في مسلسل رمضاني عن نظام مبارك

شفا – حالة من الشبق الدرامي والمسرحي والسينمائي المصري في اختيار الموضوعات الرئيسية للأعمال المنتظرة عن نظام مبارك الرئيس المصري السابق ورموزه من رجال المال والأعمال والسياسة وفساد الأجهزة الأمنية.

الممثل المصري محمود عبدالعزيز يعتزم أن يقدم لجمهوره في رمضان المقبل شخصية أحد المضطهدين من الأجهزة الأمنية لنظام مبارك السابق في مسلسل “باب الخلق”، وهذا الاسم يطلق على المنطقة الكائنة بوسط القاهرة القديمة التي يدور حولها أداء أبطال العمل.

يجسد محمود عبدالعزيز دور مدرس لغة عربية يدعى محفوظ زلطة، يعاني ظروفاً اجتماعية قاسية تضطره للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، وبعد مرور 25عاماً يعود لمصر ويفاجأ بالتغيرات التي طرأت على الحياة الاجتماعية في البلاد، ثم يتعرض لموقف يغير حياته تماماً، ويجعله من مشاهير المجتمع دون أن يقصد، وذلك باتهامه في جريمة لم يرتكبها، ويتم مطاردته أمنياً على يد ضابط أمن الدولة “شاكر “، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد فلوكس.

مراحل الشخصية

تمر شخصية “محفوظ زلطة”، التي يجسدها عبدالعزيز بثلاث مراحل مختلفة، حيث تبدأ أحداث المسلسل من التسعينات حتى قيام ثورة 25 يناير، مما جعل مخرج العمل عادل أديب يستعين بخبيرة ماكياج تركية لتغيير ملامح عبدالعزيز في كل مرحلة عمرية، وكذلك للفنان أحمد فلوكس، الذي يضطر للظهور بأكثر من شكل، وكذلك الراقصة «دينا»، التي تقدم شخصية مختلفة بعيداً عن دور الراقصة التي تعودت عليها.

ويلعب محمود عبدالعزيز «زلطة» في أكثر من مساحة في المسلسل تدور ما بين الكوميديا والرومانسية والأكشن والميلودراما، وكل لون كان يحتاج لـ «لوك» معين، الأمر الذي أرهق الماكييرة التركية وعرضها للإرهاق حتى دخلت المستشفى للعلاج, ورغم الإرهاق في العمل فإن الجميع يغمره السعادة بسبب جو المودة الذي يبرزه عبدالعزيز مع مخرج المسلسل عادل أديب وإصراره على عمل عزومة كل خميس لفريق العمل على نفقته.

أبطال العمل

المسلسل من تأليف محمد سليمان، ويشارك في بطولته الراقصة دينا وصفية العمري في دور” يسرية التاجي”، ولأول مرة المخرج المسرحي سمير العصفوري في دور “مينا”، وعبير صبري في دور “شيرويت” زوجة “محفوظ” محمود عبدالعزيز،

والممثل المغربي محمد مفتاح في دور “أبو حفص السوري”، وسناء شافع في دور “الشيخ مرسي”، وتامر هجرس في دور “يحيى”، وشيري عادل في دور “داليا”، ومحمود الجندي في دور “الشيخ حامد”.

 

شاهد أيضاً

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

شفا – استقبل وزير الثقافة عماد حمدان الدكتور سامر الفارس الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في …