11:31 صباحًا / 17 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

إدارة سجون الاحتلال تبدأ بنقل أسرى “جلبوع” للسجون الأخرى

شفا – أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ “إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني بدأت بنقل أسرى سجن “جلبوع” إلى سجون أخرى”.

وفي وقتٍ سابق، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّه “من المرجّح أنّ إدارة سجون الاحتلال قد شرعت بنقل بقية الأسرى من سجن “جلبوع”، وذلك بعد أن أبلغتهم إدارة السجن أنها ستشرع بعملية نقلهم، بعد أن أظهر المسح الهندسي للسجن وجود ثغرات هندسية فيه”.

وبيّن النادي في بيانٍ له، أنّ “عدد الأسرى في سجن “جلبوع” بلغ قبل عملية النقل منذ السادس من أيلول، نحو 360 أسيرًا موزعين على أربعة أقسام وفي كل قسم 90، حيث جرى قمع ونقل قسمين سابقًا وهما: قسمي (2، 3)، واليوم ووفقًا للمعلومات سيتم نقل قسمي (1، 4)”.

ولفت إلى أنّ “عملية النقل هذه تأتي في إطار الحرب التي شرعت بها إدارة السجن بحقّ الأسرى منذ السادس من أيلول الجاري بعد أن تمكّن (6) أسرى من تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع”، وفرضت إدارة السجن منذ ذلك التاريخ جملة من الإجراءات “العقابية” على الأسرى، وضاعفت من إجراءاتها التنكيلية، الأمر الذي قابله الأسرى بمواجهة مفتوحة، والتي ستصل نهاية هذا الأسبوع إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، بإجماع فصائلي في كافة السجون”.

يُشار إلى أنّ مجموعة من المؤسّسات الحقوقيّة الفلسطينيّة والأهلية، قد وجهت نداء عاجلاً للأمم المتحدة، بتوفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

شاهد أيضاً

القوى الوطنية والإسلامية تنظم حفل تأبين للمعارض السياسي نزار بنات في رام الله

شفا – نظمت، مساء اليوم السبت، الحراكات الشعبية والقوى الوطنية والإسلامية والمجلس التنسيقي للقوائم المستقلة …