12:05 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شكري يؤكد لجوتيريش انخراط مصر في مجالات تعزيز حقوق الإنسان

شفا – استعرض وزير الخارجية المصري سامح شكري الجهود التي تبذلها القاهرة في إطار تحقيق أهداف التنمية المُستدامة، والانخراط بفاعلية في مجالات تعزيز حقوق الإنسان، خاصةً مع إطلاق مصر الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، باعتبارها أول خطة ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المصري اليوم السبت، أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، في ختام زيارته الحالية إلى نيويورك.

وصرح السفير أحمد حافظ، متحدث الخارجية المصرية، أن الوزير شكري استهلَّ اللقاء بتقديم التهنئة للأمين العام على نجاح افتتاح الدورة ٧٦ للجمعية العامة، رغم الظروف المرتبطة بجائحة كورونا، وما شهدته أعمال الجمعية العامة من فعاليات ومداولات انصبت على الدفع قُدمًا بآليات العمل الدولي متعدد الأطراف وتعزيز بُنية السلم والأمن الدولييَّن.

وأعرب شكري عن تقدير مصر ودعمها للجهود التي يبذلها الأمين العام ومنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المُتخصصة في الوقاية من النزاعات وبناء السلام وتحقيق الأهداف الإنمائية.

كما جدَّد شكري خلال اللقاء موقف مصر إزاء ملف سد النهضة، وضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول تشغيل وملء السد، على نحو يُراعي مصالح الأطراف كافة، ووفق ما شجع عليه البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن منتصف الشهر الجاري، فضلًا عن تطلُع القاهرة لاستمرار دعم الأمين العام ومنظمة الأمم المتحدة للجهود الرامية إلى تحقيق ذلك.

كما تطرق اللقاء أيضًا إلى استعراض مجمل الملفات والقضايا الإقليمية بالمنطقة، حيث شهد الاجتماع تبادلاً للآراء في هذا الشأن، مع الاتفاق على أهمية مواصلة العمل نحو الدفع قدماً بكل ما من شأنه حلحلة الأزمات بغية تحقيق الاستقرار المنشود.

شاهد أيضاً

راسم عبيدات

“اسرائيل” ومأزق الرد وعدم الرد، بقلم : راسم عبيدات

“اسرائيل” ومأزق الرد وعدم الرد، بقلم : راسم عبيدات يبدو بأن طهران ودعت الى غير …