2:52 مساءً / 28 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

الرئيس التونسي يقرر إلغاء حظر التجول في البلاد

شفا – أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الجمعة، أن الرئيس قيس سعيد، قرر إلغاء حظر التجول في البلاد، بدءا من منتصف ليل السبت، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وذكر البيان الرئاسة أن القرار جاء بعد الاطلاع على إفادة من وزارة الصحة وغرفة عمليات إدارة جائحة كوفيد-19، في هذا الشأن.

ودعاء البيان إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وهي السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة، وعلى المعنيين الاستظهار بما يفيد تلقيهم الجرعة الثانية من التلقيح.
ويشمل القرار تحديد طاقة الاستيعاب بـ 50 % بالنسبة للفضاءات المغلقة والفضاءات المفتوحة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي مترا واحدا (1 متر) على الأقل.
كما شمل القرار تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها، ارتداء الكمامة بالفضاءات العامة ووسائل النقل بالنسبة لكلّ الأشخاص الذين تجاوزوا سن السادسة بشكل إلزامي، وكذلك تلقيح الوافدين في أرجاء تونس.
ويتوازى مع ذلك تكثيف السلطات الصحية المدنية والعسكرية لحملات التلقيح والتقصي والتسريع فيها، وتشديد المراقبة والمتابعة من قبل السلطات المعنية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية.

شاهد أيضاً

القبض على عميل ساهم بقتل أربعة قادة من “فارس الليل” في نابلس

شفا – قررت النيابة العامة، توجيه الاتهام لـ ع.ر من نابلس، بتهمة الخيانة بدس الدسائس …