1:40 مساءً / 17 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

مسؤول بجزر الكناري : حمم بركان في جزيرة إسبانية ستصل للبحر مساء

دخان يتصاعد من الحمم البركانية التي وصلت إلى المنازل بعد ثوران بركان في حديقة كومبري فيجا الوطنية بمنطقة لوس كامبيتوس السكنية في لوس يانوس دي أريدان بجزيرة لا بالما بالكناري يوم الاثنين. تصوير:رويترز.

شفا – قال الرئيس المحلي لجزر الكناري أنخيل بيكتور توريس في مؤتمر صحفي يوم الإثنين إن الحمم المتدفقة من بركان ثائر في جزيرة لا بالما الإسبانية ستصل إلى البحر في حدود الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة مساء بتوقيت جرينتش).

وأضاف بعد اجتماع مع القادة المحليين وخبراء البراكين وسلطات الدفاع المدني: “لا يزال البركان نشطا وسيستمر في النشاط على مدى الأيام القليلة المقبلة”.

قال مسؤولون محليون في إسبانيا إن السلطات أجلت نحو خمسة آلاف من قرى في جزيرة لا بالما في الكناري مع تدفق حمم من بركان ثائر.

وقال رئيس البلدية سيرخيو رودريجيث لمحطة تي.في.إي الإذاعية صباح يوم الاثنين إن انفجار الحمم لارتفاع وصل إلى 15 مترا ابتلع في طريقه حتى الآن 20 منزلا في قرية إل باسو وقطاعات من الطرق.

وأضاف أن الحمم تنتشر الآن صوب قرية مجاورة بما يهدد مئات المنازل وقال “نراقب مسار الحمم”.

وثار البركان بعد ظهيرة يوم الأحد وأطلق الحمم والصهارة لمئات الأمتار في الهواء وتدفقت نحو المحيط الأطلسي على منطقة قليلة السكان في لا بالما وهي الجزيرة الواقعة على الطرف الشمالي الغربي من أرخبيل الكناري.

شاهد أيضاً

القوى الوطنية والإسلامية تنظم حفل تأبين للمعارض السياسي نزار بنات في رام الله

شفا – نظمت، مساء اليوم السبت، الحراكات الشعبية والقوى الوطنية والإسلامية والمجلس التنسيقي للقوائم المستقلة …