2:41 مساءً / 8 مايو، 2024
آخر الاخبار

الجامعة العربية تدعم دعم جهود الإمارات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

شفا – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، دعم الجامعة الكامل لطلب دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة أعمال الدورة 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ(COP28) ، والمقرر عقدها في عام 2023.

وقال أبوالغيط إنه على ثقة تامة في قدرة الإمارات على استضافة هذا الحدث المناخي العالمي المهم، وبأنها ستسخر كافة إمكاناتها لتوفير الظروف الكفيلة بإنجاحه، مشيداً بالجهود الإماراتية المقدرة للحد من آثار تغيرات المناخ، ومنوهاً بدورها بصفتها الدولة المضيفة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

ورحّب الأمين العام للجامعة العربية باستضافة مصر العربية لأعمال الدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية المناخ نهاية العام 2022، داعياً كافة الدول العربية إلى المشاركة بفاعلية في هذه القمة، ومعرباً عن إيمانه بقدرة مصر وحنكتها الدبلوماسية لإنجاح أعمالها.

وأشار إلى أن توالي استضافة دولتين عربيتين لدورتي 2022 و2023 هو أنر نابع من إدراك عربي عميق للأهمية التي يمثلها العمل المناخي لتحقيق الاستقرار والنمو المستدام، لافتا إلى أهمية القمتين، إذ ستشهدان وضع قواعد تقييم مستوى التزام الدول بتنفيذ أجندة اتفاق باريس.

وأضاف أبو الغيط بأنهما ستشكلان فرصة سانحة لتسليط الضوء على قضايا المنطقة العربية بوصفها من أكثر المناطق عرضة لمخاطر التغير المناخي.

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

شفا – استُشهد، اليوم الأربعاء، عشرات المواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف …