6:19 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تفرض إغلاقاً على الضفة وغزة

شفا – يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقا على الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ يوم غد، الإثنين، وحتى 28 من الشهر الجاري، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الاحتلال، اليوم الإثنين.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه “وفقا لتقييم الوضع الأمني ​​وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق عام على منطقة الضفة الغربية والمعابر في قطاع غزة خلال الأعياد”.

وخلال الأعياد اليهودية “سيتم إغلاق المعابر التجارية، وسيسمح بالمرور في الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط ورهنا بموافقة منسق عمليات الحكومة في المناطق الفلسطينية”، بحسب المصدر ذاته.

وسيبدأ الإغلاق، يوم غد، الإثنين، اعتبارا من الساعة الرابعة مساء حتى منتصف ليل الأربعاء – الخميس 8 أيلول/ سبتمبر، وذلك خلال عيد رأس السنة وفقا للتقويم العبري.

وبمناسبة ما يسمى بـ”يوم الغفران” سيبدأ الإغلاق مجددا الأربعاء الموافق 15 أيلول/ سبتمبر 2021 الساعة الواحدة ظهرا، حتى منتصف ليل اليوم التالي (الخميس- الجمعة).

وفي الرابعة من مساء الإثنين 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، سيم استئناف الإغلاق بمناسبة “عيد العرش” حتى منتصف ليل اليوم التالي (الثلاثاء – الأربعاء).

وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيتم فرض الإغلاق على الضفة والقطاع بمناسبة عيد “بهجة التوراة” (عيد الانتهاء من تلاوة التوراة) ابتداء من الرابعة مساء الإثنين 27 أيلول/ سبتمبر إلى منتصف ليل اليوم التالي (الثلاثاء – الأربعاء).

شاهد أيضاً

زاخاروفا تضيف سؤالا خامسا على أسئلة أربعة وضعتها برلين شرطا لمنح الجنسية الألمانية للاجئين

شفا – علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريحات وزيرة الداخلية …