10:03 صباحًا / 25 يونيو، 2021
آخر الاخبار

نتنياهو يصف حكومة بينيت-لابيد بأكبر تزوير للانتخابات بتاريخ إسرائيل

شفا – وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، جهود إقامة حكومة “التغيير” بأنها “أكبر تزوير للانتخابات في تاريخ إسرائيل وأن الناس يشعرون أنهم مخدوعين وهم محقون. لا يمكن أن نسد أفواههم ونسكتهم”.

وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة كتلة الليكود في الكنيست أنه على عكس بينيت ولابيد: ” ولا مرة وافقنا إعطاء منصور عباس الحكم الذاتي الفلسطيني في النقب، ولا مرة وافقنا أن نقيم معه حكومة وأن نعطيه رئاسة لجنة الداخلية في الكنيست”.

وعلى خلفية التهديدات التي يتلقاها أعضاء حزب “يمينا” منذ أن أعلنوا انضمامهم الى كتلة التغيير أدان نتنياهو: “كل تحريض وعنف يأتي من أي جانب كان”، وقال: “لفترة طويلة تم فيها إطلاق ضدنا تهديدات شملت تهديدات واضحة بقتلي وابناء عائلتي-لكن الخطاب العام والإعلامي كان هادئًا”.

وتابع نتنياهو: “المبدأ يجب أن يكون واضحًا وموحدًا للجميع-التحريض على العنف خارج هذا المجال. مع ذلك، حرية التعبير ليست تحريضًا. لا يمكن التطرق الى الانتقاد من اليمين على أنه تحريض والانتقاد من اليسار على أنه عمل شرعي لحرية التعبير”.

وسبق كلمة نتنياهو بيانًا أصدره رئيس الكنيست “ياريف لافين” والذي طالب خلاله إدانة العنف والتحريض، وأيضًا طالب أعضاء الأحزاب اليمينية “يمينا” و”تكفا حداشا” التراجع عن قرارهم وعدم التصويت لحكومة التغيير.

شاهد أيضاً

مقتل ” نزار بنات” اغتيال للديمقراطية والحريات بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

مقتل ” نزار بنات” اغتيال للديمقراطية والحريات بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي استيقظ شعبنا …