10:03 مساءً / 14 يونيو، 2021
آخر الاخبار

“الجامعة العربية” تُرحب بقرار تشكيل لجنة تحقيق دولية بانتهاكات الاحتلال

شفا – رحبت الجامعة العربية، اليوم الأحد، بقرار المجلس الأممي لحقوق الإنسان تشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال بيان للجامعة: “نرحب بتشكيل اللجنة خاصة في ضوء التطهير العرقي في حي الشيخ جراح وسلوان والعدوان على قطاع غزة، ومُعاقبة مُرتكبي الجرائم باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

بدوره قال، الأمين العام المُساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المُحتلة بالجامعة، سعيد أبو علي، إن القرار “يعكس عزم المُجتمع الدولي على القيام بمسؤولياته تجاه ما يواجهه الشعب الفلسطيني من مجازر وانتهاكات”.

وشدد على ضرورة “تنفيذ القانون الدولي، والمضي قدما في مُسائلة ومُحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن تلك المجازر، وحماية حقوق الإنسان الفلسطيني ضد مرتكبي جرائم الحرب”.

وطالب بـ”ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة الدولية للتحقيق في جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وتوفير جميع سُبل الدعم لإنجاح عملها”.

ودعا الدول والأطراف الدولية الفاعلة إلى “الضغط على إسرائيل للالتزام بعدم عرقلة عمل اللجنة الدولية، والانصياع لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واحترام إرادة المُجتمع الدولي”.

والخميس، أقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إنشاء لجنة للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية‎ المحتلة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد اعتقال شقيقين من جنين للمرة الـ 16 على التوالي

شفا – مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة سالم العسكرية، مساء اليوم الاثنين، اعتقال الشقيقين …