10:34 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

“اشتية” يبحث مع وزير الخارجية الإيرلندي مساعي وقف العدوان على غزة

شفا – بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، مع وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني، المساعي الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبا بتحرك دولي مكثف للضغط على إسرائيل لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال “اشتية” خلال مكالمة هاتفية تلقاها من “كوفيني” اليوم الأربعاء، إن الأولوية في وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه للمدنيين في قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء.

وأضاف “اشتية” أن إسرائيل تشن حملة من الانتهاكات بحق المواطنين في مدينة القدس، وفي كل محافظات الضفة الغربية، مشيراً إلى قتل وإصابة العشرات من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية، أثناء الاحتجاجات السلمية على السياسات الإسرائيلية بحقهم.

وأشار “اشتية” الى أهمية وجود مسار سياسي جاد تقوده الرباعية الدولية والدول التي تريد الانضمام الى ذلك، يهدف إلى ملئ الفراغ السياسي، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق القانون والشرعية الدولية، بما يساهم في خلق الاستقرار في المنطقة.

وجدد تأكيده والقيادة الفلسطينية لعقد الانتخابات في القدس، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للسماح للمقدسيين للمشاركة فيها ترشحاً وانتخاباً، حسب الاتفاقية الموقعة.

و من جانبه، أكد الوزير الإيرلندي بذل بلاده الجهود الممكنة من خلال الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي للضغط من أجل وقف إطلاق النار واستهداف المدنيين، وكذلك اهتمام بلاده بدفع مسار سياسي قائم على حل الدولتين.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …