3:54 صباحًا / 16 يونيو، 2021
آخر الاخبار

هنية يشيد بمبادرة السيسي لإعمار غزة ويثمن جهود مصر

شفا – أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قراره تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة.

واعتبر هنية القرار بأنه يعكس الالتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمن جهود مصر من أجل كبح جماح العدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن السيسي عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة تخصص لصالح عملية إعادة إعمار قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي إن الشركات المصرية المتخصصة ستشارك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين.

ومنذ مساء 10 مايو/ أيار الجاري، قصفت مقاتلات الاحتلال خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة، أبراجًا وعمارات سكنية ومنازل المواطنين ومقارًا حكومية بشكل مكثّف، كما قصفت مواقع تدريب للمقاومة.

وأحدث القصف الإسرائيلي تدميرًا هائلًا في البنية التحية بالقطاع، ونددت عدد من البلديات بتعمّد الاحتلال تخريب البنية التحية من طرق وشبكات مياه وكهرباء وصرف صحي.

شاهد أيضاً

نفتالي بينيت استيقظ أمام لوحات ضخمة تطالبه بالوفاء بوعوده

شفا – ذكر مراسل القناة العاشرة العبرية ألموغ بوكير، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت …