2:37 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شهيد برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة

شفا – أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء، عن استشهاد مواطن وصل بحالة حرجة جداً بالرصاص الحي في الصدر إلى مجمع فلسطين الطبي، جراء المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة 20 مواطنا على الأقل، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، والعشرات بالاختناق خلال المواجهات المندلعة عند حاجز “بيت إيل”.

وقالت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، إن الشهيد وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة جدا، ومصاب بالرصاص الحي في الصدر.

وأفادت المصادر بأن جنود الاحتلال المتواجدون على حاجز العسكري في محيط مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي البيرة، أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا.

وأضافت أن الاحتلال استهدف مركبة إسعاف فلسطينية بالرصاص الحي بشكل مباشر، أثناء قيامها بواجبها الانساني في تقديم الإسعاف للمواطنين.

وكانت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، دعت أبناء شعبنا للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية، انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

شاهد أيضاً

تيسير خالد

“نيتساح يهودا” … رشوة سخيفة ونكتة سمجة في قصة هزلية، بقلم : تيسير خالد

“نيتساح يهودا” … رشوة سخيفة ونكتة سمجة في قصة هزلية، بقلم : تيسير خالد تناقلت …