10:46 مساءً / 22 يونيو، 2021
آخر الاخبار

الإعلام العبري: معلومة ذهبية قادت لمكان منفذ عملية زعترة

شفا – نشرت وسائل إعلامية عبرية يوم الخميس تفاصيل إضافية عن عملية اعتقال قوات الاحتلال للمتهم بتنفيذ عملية زعترة منتصر شلبي.

وذكرت القناة “12” العبرية أنّ شلبي يبلغ من العمر 47 عامًا وهو أب لسبعة أبناء، ويتمتّع بوضع اقتصادي ممتاز، ويحمل الجنسية الأمريكية، وهو من سكان قرية ترمسعيا بقضاء رام الله.

وذكرت القناة أنّه خلال ساعات الليلة وصلت للأجهزة الإسرائيلية “معلومة ذهبية” أرشدتهم إلى مكان تواجد شلبي داخل إحدى المنازل في قرية سلواد، موضحة أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال طوّقت المنزل ومحيطه بالكامل وطلبت منه الخروج فخرج دون إطلاق للنار وجرى اعتقاله.

وبيّنت أنّ التحقيقات الأولية مع شلبي أوصلت الى أنّه “ناشط في حماس، ومع ذلك فقد اشترى مسدسًا بعشرات آلاف الشواقل من ماله الخاص، واختار تنفيذ العملية متأثرًا بالأحداث الأخيرة في المنطقة ودون أي ضغوطات أو مشاكل نفسية”.

وأشارت إلى أنّ شلبي كان قد وصل حاجز زعترة الأحد وأوقف مركبته قرب محطة انتظار للمستوطنين لمدة 3 ثواني أطلق خلالها 10 طلقات تسببت بإصابة 3 مستوطنين، قتل أحدهم لاحقًا، موضحة أنّ جنود الاحتلال على الحاجز أطلقوا عليه الرصاص ما أدّى لإصابته إصابة طفيفة كما ظهر خلال اعتقاله.

ووفق القناة العبرية فإنّ “الشاباك” وقوات الاحتلال تأخرا بشكل متعمّد عن الوصول إلى مركبة شلبي التي تركها في قرية عقربا “حتى يتمكنوا من متابعتها عن بعد، ومعرفة مكان تواجده ومساعديه” إلّا أنّ قيام عد من أهالي القرية بإحراق المركبة أحبط خطّتهم ودفع بقوات الاحتلال لاقتحام عقربا وسحب المركبة.

وأضافت بأنّ شلبي تنقّل بين عدة أماكن منذ مطاردته بعد تنفيذ العملية، لافتة إلى قيام “الشاباك” وقوات الاحتلال بحملات بحث وتفتيش موسّعة تركزت بشكل أكبر في قرية عقربا، زاعمة اعتقال عدد من مساعدي شلبي من بينهم الشخص الذي أحرق المركبة.

وأشارت إلى أنّ اعتقال منفذ عملية زعترة جاء عقب فترة قصيرة من الإعلان عن مقتل أحد المستوطنين المصابين في العملية البطولية.

شاهد أيضاً

في رحاب الحراك التنظيمي والبيان الأول للفتحاويين بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

في رحاب الحراك التنظيمي والبيان الأول للفتحاويين بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي في خطوة …