2:47 مساءً / 25 يوليو، 2021
آخر الاخبار

الاحتلال يعقد جلسة محاكمة للأسيرتين العاصي والطويل

شفا – تعقد محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية يوم الاثنين، جلسة محاكمة للأسيرتين شذى الطويل (21 عامًا) من البيرة، وربى عاصي (20 عامًا) من بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الطويل بتاريخ 2/11/2020 بعد مداهمة منزل عائلتها، ووجهت لها تهمة نشاطها الطلابي السياسي في جامعة بيرزيت.

وأشار إلى أنه منذ اعتقالها لم يزرها ذووها أو تتحدث معهم عبر الهاتف، وتم تأجيل محاكمتها عدة مرات، واليوم تعقد لها لجلسة جديدة، ومن المتوقع إصدار حكم بحقها، وهي تقبع في سجن “الدامون”.

وأضاف أن الأسيرة عاصي اعتُقلت بتاريخ 9/7/2020 من منزلها بطريقة همجية، إذ زجتها قوات الاحتلال داخل الجيب العسكري، وأجبرتها على الجلوس على أرضية الجيب القذرة، ونقلها إلى ساحة أحد معسكرات جيش الاحتلال.

وأوضح أن إحدى المجندات تعمدت جرها بعنف وهي مقيدة اليدين والرجلين، فكادت أن تقع عدة مرات، وبسبب القيود المشددة أُصيبت بنزيف في رجلها، كما تم تهديدها من ما يسمى بـ”قائد المنطقة” بإبقائها بالسجن، وحرمانها من دراستها، وخلال التحقيق عُزلت في زنازين قذرة، تفتقر للحمام ومليئة بالحشرات.

ومنذ ذلك الوقت والأسيرة عاصي موقوفة بانتظار المحكمة، إذ أجلت محاكمتها عدة مرات، ويتهمها الاحتلال أيضًا بممارسة “نشاطات طلابية معادية” من خلال الجامعة.

شاهد أيضاً

14 أسيرًا يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل 14 أسيرًا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لسياسة …