6:25 مساءً / 13 مايو، 2021
آخر الاخبار

القوائم المشتركة: إجراء الانتخابات الفلسطينية لا يتطلب إذنا من الاحتلال

شفا – أكدت 28 قائمة مرشحة للانتخابات التشريعية الفلسطينية، اليوم الخميس، أن اجراء الانتخابات لا يتطلب إذنا من الاحتلال الإسرائيلي باعتبار القدس عاصمة لفلسطين وجوهرة السيادة الوطنية التي لا يجوز التخلي عنها.

وقال إيهاب النحال، رئيس قائمة صوت الناس، خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة ” إن تمكين أهلنا في القدس من الاقتراع هو حق دستوري تتكفل لجنة الانتخابات المركزية بضمانه للمقدسين كافة أسوة بكافة الفلسطينيين، وذلك استنادا إلى المادة “115” فقرة “1” من القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشان الانتخابات العامة وتعديلاته”.

وأكد النحال على أن إجراء الانتخابات في القدس لا يتطلب إذنا من الاحتلال باعتبار القدس العاصمة الفلسطينية،

وقال “لا تمتلك أية جهة الحق في إلغاء أو تأجيل الانتخابات العامة، وإن سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تنحصر في الدعوة إلى الانتخابات العامة فقط، ليحال أمر تنظيم الانتخابات والإشراف عليها وضمان حسن سيرها بعد الدعوة للانتخابات إلى لجنة الانتخابات المركزية باعتبارها لجنة مستقلة لا تتلقى أوامر أو تعليمات من أية جهة كانت.

وحمّل النحال من يتخذ قرار تأجيل الانتخابات المسئولية القانونية والسياسية والشعبية عن تبعات ذلك القرار الخطير.

وطالب بإشراك كافة القوائم المرشحة للمجلس التشريعي في القرار الوطني كونها ممثلة رسميا لانتخابات المجلس التشريعي.

وأكد على اعتبار جميع القوائم المترشحة المرجعية الرسمية والقانونية للشعب الفلسطيني، والتي من مهامها القيام بالإجراءات اللازمة لصياغة “رؤية وطنية لفرض التغيير في النظام السياسي القائم” والضغط على أصحاب القرار لدفعهم لإجراء الانتخابات.

شاهد أيضاً

رغم القصف والدمار .. قناة الكوفية ستبقى كوفية الاستمرار والانتصار بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

رغم القصف والدمار .. قناة الكوفية ستبقى كوفية الاستمرار والانتصار بقلم : ثائر نوفل أبو …